رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تخصيص نقاط تمركز لسيارات الإسعاف بالسويس على طريق جنيفة

نشر
مرفق إسعاف السويس
مرفق إسعاف السويس - أرشيفية

بدأ مرفق إسعاف السويس بقيادة الدكتور محمد طنطاوي، تشغيل وتسكين سيارات الإسعاف بنقطتي تمركز جديدتين على طريق جنيفة؛ لخدمة مرتادي الطريق والوصول في وقت أقل لأماكن الحوادث على الطريق.

وذكر بيان للمرفق -اليوم الخميس- أن تلك الخطوة تأتي بهدف تقليل زمن الاستجابة لبلاغات الحوادث، بعد تضاعف حركة السير على طريق جنيفة، منذ ديسمبر الماضي؛ بعدما تحول إلى الطريق الرئيسي المؤدي إلى العاصمة، أو للعائدين من “القاهرة - السويس”؛ نظرا لتنفيذ أعمال تطوير وتوسعات على طريق “السويس- القاهرة”.

وجرى تسكين 4 سيارات إسعاف مزودة بأحدث التجهيزات الطبية، وتشغيلها اليوم في نقطتي إسعاف جديدتين بجوار محطتي وطنية لتموين السيارات "وطنية جنيفة 3" و"وطنية جنيفة 4"؛ وذلك قبل مطلع المحور 30 يونيو.

وجرى تخصيص النقطتين بالتعاون مع جهاز الخدمة الوطنية لتصبح أول التمركزات لسيارات الإسعاف على الطريق الجديد، الذي بات لا بديل عنه لمن قصد القاهرة من أهل السويس، أو كان متجها من العاصمة إلى مدينة الغريب.

ووجه الدكتور محمد طنطاوي الشكر للقيادات المسؤولة لدعمها مرفق إسعاف السويس، وتخصيص نقاط التمركز بهدف تقديم خدمات التأمين الطبي والإسعاف وتحسين زمن الاستجابة لبلاغات الحوادث التي تقع يوميا على طريق جنيفة، وهو الوقت المستغرق من تلقي بلاغ الحادث وحتى وصول سيارة الإسعاف لمكان البلاغ؛ ما يساهم في إنقاذ الأرواح، وزيادة فرص نجاة المصابين.

يأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بإنشاء منظومة متكاملة الأركان من الخدمات على امتداد الطرق وعلى مسافات متقاربة بما فيها تغطية شبكات المحمول ونقاط الإسعاف والنجدة وغيرها؛ بما يتيح توفير سبل الأمان والراحة للمواطنين من مرتادي الطرق؛ بالإضافة إلى توفير فرص عمل جديدة وتوسيع نطاق التنمية والاستغلال الأمثل للأراضي على جوانب الطرق والمحاور. 

عاجل