رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

انطلاق مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير بمشاركة 31 دولة

نشر
مهرجان الإسكندرية
مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير

انطلقت، مساء اليوم الخميس، فعاليات الدورة الثامنة من مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير، بأحد سينمات وسط الإسكندرية؛ بحضور نخبة من الفنانين وصناع السينما.

من جانبه، أعرب الدكتور محمد العدل، الرئيس الشرفى للمهرجان، عن سعادته بالمشاركة فى المهرجان الذى يضم شباب واعد يمتلك إرادة وإصرار على النجاح وتقديم عمل جاد وصورة مشرفة للمهرجان.

وأضاف العدل أن المهرجان يهدف إلى تبادل الفنون والثقافات ونشر ثقافة الفيلم القصير، لافتا إلى أن الدورة الثامنة يتنافس فيها -على مدى ٥ أيام -٥٥ فيلما قصيرا من ٣١ دولة هي: مصر، السعودية، الكويت، الأردن، لبنان، البحرين، الجزائر، سوريا، تونس، كوريا الجنوبية، روسيا، الصين، إيطاليا، هونج كونج، البرازيل، الهند، بلجيكا، المجر، الولايات المتحدة الأمريكية، ماليزيا، فرنسا، ألمانيا، اسبانيا، باكستان، كندا، المكسيك، تايوان، سويسرا، النمسا، البرتغال، الأرجنتين.

وتضمن حفل افتتاح المهرجان تكريم الموسيقار المصري خالد حماد؛ حيث أهدته إدارة المهرجان درع هيباتيا، تقديرا لما قدمه من موسيقي الأفلام والمسلسلات المتميزة، التى حصل على العديد من التكريمات والجوائز من خلالها فقدم ضحك ولعب وجد وحب وفيلم ثقافي، بتوقيت القاهرة وسمير وشهير وبهير، أوان الورد و صاحب السعادة.

وشمل حفل الافتتاح -الذى قدمته الإعلامية لوجينا صلاح -عرض الفيلم الصينى قصة مفرقعة نارية firecracker story للمخرج زيزى هاو، و الذى يعرض لأول مرة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا من خلال المسابقة الرسمية لمهرجان الإسكندرية للفيلم القصير، وتدور أحداثه بعد صدور قرار بمنع الألعاب النارية، حيث يبدأ الطفل "ديان" رحلة البحث عن وسيلة للاحتفال برأس السنة.

عاجل