رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

شبورة ورياح وأمطار.. تفاصيل حالة الطقس حتى الأربعاء المقبل

نشر
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة على البلاد بداية من يوم الجمعة 11 فبراير حتى الأربعاء 16 فبراير 2022.

وقالت الهيئة -في بيان لها- إن الطقس سيكون، خلال هذه الأيام، مائلًا للبرودة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، معتدل الحرارة على شمال الصعيد، مائلا للدفء على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، شديد البرودة ليلًا على كافة الأنحاء، يصل لحد الصقيع على شمال الصعيد ووسط سيناء.

وأوضحت الأرصاد، أن حالة الطقس يوم الجمعة 11 فبراير 2022 تشهد شبورة مائية، على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد من 4 إلى 8 صباحًا.

ونوهت الأرصاد، إلى وجود أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية على فترات متقطعة، مع نشاط الرياح على مناطق من جنوب سيناء، هذا اليوم.

وعن حالة الطقس المتوقعة من السبت 12 فبراير وحتى الاثنين 14 فبراير 2022، توقعت الأرصاد أن يكون هناك شبورة مائية على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

وتشهد حالة الطقس الثلاثاء 15 فبراير 2022، وجود شبورة مائية علي بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، من 4 إلى 8 صباحًا تقريبًا، مع نشاط الرياح على مناطق من شمال الصعيد وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

فيما تشهد حالة الطقس الأربعاء 16 فبراير 2022، ظهور شبورة مائية في الصباح الباكر، مع نشاط الرياح على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، على فترات متقطعة.

وناشدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المواطنين، بضرورة اتخاذ كافة الاستعدادات والتدابير اللازمة للحد من الآثار الناجمة عن الظواهر الجوية المتوقعة.

عاجل