رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير الزراعة للسفير الروسي: شحنات البرتقال المصرية سليمة ومطابقة للمواصفات

نشر
وزير الزراعة مع السفير
وزير الزراعة مع السفير الروسي

استقبل السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، اليوم الخميس، السفير الروسي لدى القاهرة، جيورجي بوريسينكو، وبحث معه آفاق التعاون الزراعي بين البلدين.

ورحب وزير الزراعة بالسفير الروسي، مؤكدًا خلال الاجتماع على عمق العلاقات التاريخية الممتدة بين البلدين، وتوافق الرؤى بين القيادة السياسية المصرية والروسية، مشيرا إلى التطور الكبير في علقات البلدين في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأوضح القصير، أن مصر تسعى إلى زيادة التبادل التجاري مع روسيا، وإزالة أي عقبات تعرقل هذا التعاون، خاصة في مجال تبادل السلع الزراعية، مؤكدًا على ضرورة وجود تواصل مستمر بين الجانبين للتعامل الفوري مع أي مشاكل طارئة.

وأشار وزير الزراعة إلى أهمية قيام الجانب الروسي بإخطار الجانب المصري بالتشريعات الجديدة التي تتعلق بدخول السلع الزراعية المصرية الى الاراضي الروسية.

وتابع القصير: "مصر حريصة على سلامة منتجاتها من السلع الغذائية علي كل من المستويين المحلي والتصديري، وتطبيق أعلى المعايير والمواصفات الفنية على صادرات مصر الزراعية."

وأكد علي سلامة شحنات البرتقال المصري التي تم إيقافها مؤخرا في روسيا، ومطابقاتها لكافة المعايير الفنية الدولية، بما في ذلك كافة القواعد الفنية الروسية.

وطلب وزير الزراعة من السفير الروسي وجود نقاط تواصل سريعة، ولجان فنية من الجانبين لحل المشاكل الفنية الطارئة، ولمنع تكرارها مستقبلا.

من ناحيته قال السفير الروسي: "إن مصر شريك هام واستراتيجي لروسيا، ونسعى دائما لتطوير وتعميق هذه الشراكة"، وهناك تواصل مستمر مع الجهات الفنية الروسية لإزالة أي عقبات أمام دخول السلع الزراعية المصرية إلى الأسواق الروسية.

حضر اللقاء الدكتور أحمد العطار، رئيس الحجر الزراعي المصري، والدكتور حسين منصور، رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء، والدكتور سعد موسى، المشرف على العلاقات الزراعية الخارجية.

عاجل