رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

فيديو| تفاصيل حملة «الصحة» لتقديم خدمات تنظيم الأسرة بالمجان في المحافظات

نشر
مستقبل وطن نيوز

كشف الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة،  تفاصيل  إطلاق الوزارة حملة تنشيطية لتقديم خدمات تنظيم الأسرة، والصحة الإنجابية بالمجان، بجميع محافظات الجمهورية، في إطار تنفيذ مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي "حياة كريمة". 

وأوضح عبد الغفار- خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الأخبار" المذاع عبر فضائية "dmc"- أن حياة كريمة تعني جميع النواحي الصحية والاجتماعية والثقافية للمواطن، منوها بأن الجانب الصحي بالمبادرة يشمل صحة الأسرة والطفل وتنمية الأسرة.

وأضاف أنه مما لا شك فيه أن جزء هام من صحة الأسرة يرتبط بقدرة الأم ووعيها باختيار موعد اتخاذ قرار الأنجاب، وعدد الأطفال التي تنجبهم، والفترة الزمنية بين كل طفل وآخر، لافتا إلى أن الحملة  أطلقت على مرحلتين، الأولى من يوم 13 حتى 24 فبراير، بمحافظات الجيزة، والفيوم، والإسكندرية، وبني سويف، والدقهلية، وكفر الشيخ، وأسيوط، وقنا، وأسوان، والوادي الجديد، وجنوب سيناء، وسيجرى إطلاق المرحلة الثانية للحملة يوم 27 فبراير وتستمر حتى يوم 10 مارس.

ونوه بأن الحملة تقدم وسائل تنظيم الأسرة الآمنة والفعالة بالمجان، بجانب كشف طبي من خلال أخصائي أمراض نساء وتوليد مع وجود فرق توعوية للأم.

 

عاجل