رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الحكومة توافق على إنشاء شركة مساهمة لتقنيات الاستشعار من البعد وعلوم الفضاء

نشر
مستقبل وطن نيوز

 وافق مجلس الوزراء فى اجتماعه الأسبوعي اليوم الخميس، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، على طلب الهيئة القومية للاستشعار من البعد وعلوم الفضاء الترخيص بتأسيس شركة مساهمة باسم "الشركة المصرية لخدمات تقنيات الاستشعار من البعد وعلوم الفضاء"؛ وذلك من أجل تعظيم المردود الاقتصادي لمخرجات البحث العلمي، وخاصة الخدمات التي تعني بتقنيات الاستشعار من البعد.

كما وافق مجلس الوزراء، على نقل تبعية بعض المنشآت التابعة لمديرية الشئون الصحية بكل من محافظتي الأقصر والإسماعيلية، وكذا الهيئة العامة للتأمين الصحي إلى كل من الهيئة العامة للرعاية الصحية، والهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل، كما وافق المجلس على أن تحل الهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل محل الهيئة العامة للتأمين الصحي فيما يخص بعض الأصول المؤجرة منها.

ووافق المجلس أيضا، على اعتماد القرارات والتوصيات الصادرة عن اجتماع اللجنة الوزارية لفض منازعات الاستثمار بجلستها رقم (85)، والمنعقدة بتاريخ 31 يناير 2022 بعدد 40 موضوعا.

كما وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار بإضافة أغراض تأمين وحماية المناطق والمباني والمنشآت الحيوية إلى أعمال المنفعة العامة المنصوص عليها في المادة (2) من القانون رقم (10) لسنة 1990، بشأن نزع ملكية العقارات للمنفعة العامة.

عاجل