رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تعيين 503 شباب والتفتيش على 236 منشأة في الفيوم

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال محمد سعفان، وزير القوى العاملة، إن مديرية القوى العاملة بمحافظة الفيوم قامت بتعيين 503 شباب بمنشآت القطاع الخاص والاستثماري من خلال شهادات القيد المرتدة "كعب العمل"، بمكاتب التشغيل التابعة للمديرية، وتسجيل 1953 من راغبي العمل منهم 6 قادرون باختلاف، فضلا عن استخراج 396 شهادة قياس مستوى المهارة ورخصة مزاولة المهنة.

وأضاف سعفان - وفقا لبيان الوزارة اليوم الخميس - أنه تم صرف منح للرعاية الاجتماعية والصحية بواقع 61 ألف جنيه كرعاية اجتماعية لـ24 عاملا غير منتظم، وصرف 6180 جنيها رعاية صحية لـ 22 عاملا، فضلاً عن تسجيل 104 عمال جدد بالمنظومة. 

من جهتها، أوضحت هناء عبد الفتاح مدير المديرية - في تقريرها للوزير عن ما تم إنجازه خلال يناير الماضي - أنه تم التفتيش على 236 منشأة؛ مما أسفر عن تحرير 9 محاضر للمنشآت المخالفة، فضلاً عن عمل 8 حملات تفتيشية، كما تلقت 22 شكوى عمالية تم تسويتها بالكامل، وعقد 3 ندوات توعية للعمال.

وأضافت أنه بمجال السلامة والصحة المهنية قامت المديرية بالتفتيش على 107 منشآت، يعمل بها 2045 عاملا؛ مما أسفر عن تحرير 20 محضراً للمنشآت المخالفة، وبحث شكوى، فضلاً عن متابعة أعمال التطهير والالتزام بالإجراءات الاحترازية لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد.

عاجل