رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إنشاء نادي ريادة الأعمال في مدينة الأبحاث العلمية والتطبيقات التكنولوجية

نشر
مستقبل وطن نيوز

وتلقى د. خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تقريرًا من د. منى عبداللطيف مدير مدينة الأبحاث العلمية والتطبيقات التكنولوجية، حول توقيع المدينة بروتوكول تعاون مع أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا؛ بهدف إنشاء نادي ريادة الأعمال بالمدينة بمقرها في برج العرب.

وأشار التقرير إلى أن إنشاء نادي ريادة الأعمال، جاء في إطار الدور الرائد لمدينة الأبحاث العلمية والتطبيقات التكنولوجية بما تملكه من إمكانات وقدرات بشرية وتجهيزات معملية مميزة، وذلك للاستفادة من الفرص المُتاحة للمراكز البحثية بقانون حوافز الابتكار، وفي إطار مبادرة أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، بإنشاء "نوادي ريادة الأعمال" بالمؤسسات البحثية لتكتمل منظومة دعم الابتكار وريادة الأعمال؛ لتحقيق الهدف الاستراتيجي للدولة في العلوم والتكنولوجيا بتهيئة بيئة مُشجعة وداعمة للعلوم والتكنولوجيا والابتكار، وتشجيع تطبيق مُخرجات البحث العلمي وتعميق التصنيع المحلي.

وأوضحت د. منى عبداللطيف أن النادي يهدف إلى توفير قناة يمكن للشباب من خلالها الوصول إلى موارد ريادة الأعمال، بالإضافة إلى التواصل مع رواد الأعمال فى المجتمع، ومشاركة الأفكار؛ بغرض تمكين الشباب وتشجيعهم على إنشاء أعمال ريادية، فضلاً عن الانخراط في المجتمع وتطوير المهارات اللازمة للنجاح كرواد أعمال من خلال تقديم فرص للتواصل والتعلم، وتطوير الخبرات المهنية المتعلقة بمجال ريادة الأعمال.
 

عاجل