رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بسبب قطة.. المصائب تتوالى على كورت زوما ووست هام

نشر
مستقبل وطن نيوز

حالة من الجدل والغضب الكبير أثارها كورت زوما، لاعب فريق وست هام يونايتد، بعد الفيديو الذي انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي للاعب وهو يقوم بركل قطة بقدمه بشكل مهين.

الفيديو صب حالة من الغضب الكبير على اللاعب من قبل جمعيات الرفق بالحيوان والجماهير الإنجليزية التي طالبت بمعاقبة اللاعب ووصل الأمر أحيانا إلى حد مطالبات وست هام بالاستغناء عن اللاعب.

ونرصد في التقرير التالي، أبرز النتائج المترتبة على كورت زوما بعد فيديو القطة.

أكبر غرامة مالية من وست هام 

أعلن نادي وست هام الإنجليزي معاقبة مدافعه الدولي الفرنسي كورت زوما بـ"أكبر غرامة مالية ممكنة"، بعد انتشار فيديو القطة والتي يظهر فيه اللاعب بتعذيبه لقطة بشكل مهين.

الغرامة المالية لم يعلن عنها النادي الإنجليزي بشكل رقمي، ولكن تقارير صحفية إنجليزية أكدت أن الغرامة التي وقعها وست هام على اللاعب تقدر بحوالي 250 ألف جنيه إسترليني بخصم أسبوعين من راتبه.

وسيتم التبرع بهذه الأموال التي تم خصمها من زوما للجمعيات الخيرية لرعاية الحيوان.

أديداس تفسخ عقدها مع اللاعب 

وأعلنت شركة أديداس للملابس الرياضية، فسخ عقد رعايتها لكورت زوما، مدافع وست هام الإنجليزي، وذلك بعد انتشار مقطع فيديو للاعب وهو يركل ويصفع قطة خاصة به.

وكشفت الشركة الألمانية في بيان رسمي، إنهاء علاقتها التجارية مع اللاعب الشاب وقالت "تؤكد شركة أديداس أن زوما لم يعد مرتبطا بالشركة بعد فتح تحقيق داخلي حول الواقعة".

وأضاف البيان "أنهينا التحقيق، وبإمكاننا الإعلان أن كورت زوما لم يعد يرتبط بعقد مع أديداس. لا يمكن لأي حيوان أن يكون أداة لأي قسوة أو معاملة سيئة".

تعليق عقد رعاية لوست هام 

أيضا نادي وست هام كان له نصيب من تصرف كورت زوما المهين للقطة، فأعلنت شركة  vitality تعليق عقد رعايتها مع نادي وست هام الإنجليزي بعد تصرف كورت زوما ضد القطة.

عاجل