رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

استمرار سقوط الأمطار على السواحل الشمالية وتمتد للقاهرة والوجه البحري

نشر
مستقبل وطن نيوز

توقعت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، استمرار انخفاض درجات الحرارة على كافة مناطق الجمهورية بسبب تدفق الكتل الهوائية الباردة على سطح البحر المتوسط، بجانب امتداد منخفض جوي على البحر المتوسط، مشيرة إلى أن درجات الحرارة منخفضة عن أمس بحوالي درجتين.

وأضافت منار غانم - في مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح"، المُذاع على فضائية "إكسترا نيوز"- أن الطقس سيكون بارد على كافة أنحاء الجمهورية خلال ساعات النهار، بينما خلال فترة الليل سيكون الطقس شديد البرودة على كافة الأنحاء، ويصل إلى حد الصقيع في بعض المناطق الموجودة في شمال الصعيد ووسط سيناء.

وأشارت إلى أن هناك نشاطا للرياح لتصل سرعة الرياح ما بين 40 إلى 50 كيلومتر في الساعة، مما يزيد من شعورنا بانخفاض درجات الحرارة والبرودة بجانب اضطراب حركة الملاحة البحرية على البحر المتوسط، ليرتفع الأمواج إلى 4 أمتار، وبالتالي فإنه يكون غير مؤهل تماماً في أعمال الصيد، منوهة بأنه يوجد فرص لسقوط أمطار أزيد من الأمس.

وأوضحت، أن الأمطار من خفيفة إلى متوسطة على السواحل الشمالية، وتمتد للقاهرة الكبرى والوجه البحري، مبينة أنه حاليًا نشهد تساقط أمطار على مناطق متفرقة من القاهرة الكبرى.

ولفتت إلى أنه اعتبارا من غداً، سنشهد تحسن في الأحوال الجوية على كافة الأنحاء، فضلاً عن ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة، وزيادة في فترات سطوع أشعة الشمس، والظاهرة المُؤثرة غداً وخلال الأيام القادمة، هي الشبورة المائية.  
 

عاجل