رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

كأس العالم للأندية.. تاريخ مواجهات الأهلي والهلال السعودي قبل مواجهة السبت

نشر
مستقبل وطن نيوز

ضرب النادي الأهلي المصري موعدًا أمام نظيره الهلال السعودي يوم السبت المقبل في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع ببطولة كأس العالم للأندية.

وخسر فريق الهلال السعودي أمام نظيره تشيلسي الإنجليزي بهدف دون رد، في المباراة التي جمعت بينهما أمس الأربعاء، ضمن منافسات دور نصف النهائي بالبطولة.

وقدم فريق الهلال السعودي مباراة قوية وكبيرة أمام تشيلسي بطل أوروبا ونجح في الضغط عليه وتهديد مرماه في أكثر من كرة.

موعد مباراة الأهلي والهلال في كأس العالم للأندية

وتقام مباراة الأهلي والهلال يوم السبت المقبل الموافق 12 فبراير 2022 الساعة 3:00 عصرًا بتوقيت القاهرة، على ملعب آل نهيان.

وكان الأهلي خسر أمام نظيره بالميراس البرازيلي بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعت بينهما ضمن منافسات دور نصف النهائي بالبطولة، ليتأهل الفريق البرازيلي لنهائي البطولة ويواجه فريق تشيلسي.

ونرصد في التقرير التالي تاريخ مواجهات الأهلي مع الهلال السعودي قبل مواجهة يوم السبت المقبل.

المواجهة الأولى التي جمعت الهلال والأهلي كانت في بطولة النخبة العربية عام 1995 بملعب الملك فهد الدولي، وانتهت بفوز النادي المصري بهدف نظيف.

أما ثاني المواجهات فكانت في بطولة العرب أبطال الدوري بنسخة 1996، في الدور نصف النهائي تحديدًا، وفاز الأهلي 2-1 بهدف ذهبي في الأوقات الإضافية.

فوز وحيد للهلال

الفوز الأول للهلال كان ببطولة الصداقة الدولية عام 1998 بهدف نظيف في النهائي.

أما آخر مواجهة فكانت في إطار لقاء ودي عام 2013، وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله بملعب الملك فهد الدولي.

هكذا يكون الهلال قد التقى مع الأهلي 4 مرات، وكلها في بطولات ودية، فاز المارد الأحمر مرتين، وفاز الموج الأزرق مرة، وحل التعادل مرة وحيدة.

ذكرى مؤلمة في المونديال للمارد الأحمر

ويخشى النادي الأهلي من تكرار التجربة المؤلمة خلال  المشاركة الأولى له بمونديال الأندية مع أحد أندية السعودية وهو نادي اتحاد جدة السعودي، بعدما فاز الأخير على الأهلي في 2005 بقدم محمد نور في الدور التمهيدي للبطولة.

مباراة اتحاد جدة السعودي كانت المرة الأولى التي يتقابل فيها فريق من مصر مع فريق من السعودية في مونديال الأندية.