رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الفيوم.. 77% نسبة تنفيذ الأعمال الإنشائية للمجمع الخدمي بقرية النزلة

نشر
 أحمد الأنصاري محافظ
أحمد الأنصاري محافظ الفيوم

تفقد الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، يرافقه الدكتور محمد عماد نائب المحافظ، عددًا من مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، التي يجرى تنفيذها بنطاق قرية النزلة بمركز يوسف الصديق، للوقوف على سير العمل ومعدلات ونسب التنفيذ بتلك المشروعات، إضافة لتفقد ورش صناعة الفخار.

بدأت جولة محافظ الفيوم، بتفقد الأعمال الإنشائية للمجمع الخدمي بقرية النزلة على مساحة 950 مترًا، بتكلفة 9.7 مليون جنيه، ويتكون من مبنى من ثلاثة أدوار، ويضم وحدة محلية ومركزًا تكنولوجيًا ومكتبًا للبريد وآخر للتموين وثالث للشهر العقاري، وسجلاً مدنياً، ووحدةً للتضامن الاجتماعي، ومكتبة، وبلغت نسبة التنفيذ به 77 في المئة، حيث وجه المحافظ، الجهات المعنية بالتنسيق مع الشركات المنفذة للمشروعات، بإعادة الرفع المساحي لمقر الوحدة المحلية القديم، والمباني الحكومية المتاخمة لها والفضاء المجاور، لوضع تصور لاستغلاله الاستغلال الأمثل.

كما تفقد المحافظ، المجمع الزراعي بالقرية نفسها المقام على مساحة 1440 مترًا، بتكلفة 5.4 مليون جنيه، ويضم جمعيةً زراعيةً، ووحدةً بيطريةً، ومركزاً للإرشاد الزراعي، وبلغت نسبة تنفيذ الأعمال به 42 في المئة، ووجه المحافظ الشركة المنفذة بسرعة الانتهاء من الأعمال تبعًا للجداول الزمنية، مؤكدًا على استبعاد الشركات غير الجادة في تنفيذ المشروعات.

وشملت الجولة أيضا، تفقد أعمال رفع كفاءة مركز شباب النزلة على مساحة 350 مترًا، بتكلفة 3.5 مليون جنيه، وتشمل الأعمال تطوير ورفع كفاءة المبنى الإداري، وتنجيل ورفع كفاءة الملعب الخماسي، فضلاً عن عمل سور لكامل مساحة مركز الشباب، وبلغت نسبة التنفيذ به 54 بالمئة. 

كما تفقد محافظ الفيوم، خلال الجولة، ورش صناعة الفخار بقرية النزلة، موجهًا بسرعة تأهيل وتطوير أفران حرق الأعمال الفخارية تيسيرًا على المشتغلين بحرفة صناعة الفخار، كما وجه المحافظ بدراسة وبحث إمكانية انشاء كوبري على المجرى المائي، لربط قرية النزلة بقريتي قصر الجبالي وشعلان وتوابعهما.

وخلال فعاليات تفقد المشروعات، وجه محافظ الفيوم، مسؤولي الشركات المنفذة للمشروعات بضرورة الالتزام بتنفيذ كافة الأعمال وفقاً للاشتراطات الفنية والمقاييس الهندسية، مع مراعاة الالتزام بالجداول الزمنية والمواعيد المحددة لإنهاء المشروعات لتدخل الخدمة بكامل طاقتها لتوفير الحياة الكريمة للمواطنين.

عاجل