رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

درجات الحرارة تصل إلى «صفر».. تفاصيل حالة الطقس المتوقعة غدًا الخميس

نشر
ثلوج في كاترين
ثلوج في كاترين

توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن يكون طقس غدًا الخميس، غائم بشكل جزئي، مصاحبًا لحركة نشطة للرياح على عدد من مدن القاهرة الكبرى، مع تواصل لانخفاض لدرجات الحرارة.

وذكرت الأرصاد الجوية - في نشرتها اليومية - أن الطقس سيكون بارد نهارًا على مدن القاهرة الكبرى، وجنوب الوجه البحري، والسواحل الشمالية الغربية، وشمال الوجه البحري.

وقال الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية في تصريحات خاصة لـ"مستقبل وطن نيوز"، إن التقلبات الجوية التي عادت مرة أخرى اليوم سوف تستمر إلى مساء غد الخميس.

التقلبات الجوية في مصر

وأشارت نشرة الأرصاد الجوية، سقوط الأمطار بشكل خفيف على بعض مناطق القاهرة الكبرى، بنسبة لا تتعدى 40 في المئة، وتزداد فرص سقوط الأمطار بنسبة 50 في المئة على مناطق جنوب الوجه البحري، والسواحل الشمالية الغربية، وشمال الوجه البحري.

وحذر الدكتور علي قطب، نائب رئيس هيئة الأرصاد الجوية السابق، وأستاذ المناخ بجامعة الزقازيق، في تصريحات لـ"مستقبل وطن نيوز" من طقس الخميس، قائلًا: "هناك عودة لانخفاض درجات الحرارة بشكل كبير، وموجة تقلب في الأحوال الجوية".

وتنخفض حدة برودة الطقس نهارًا إلى درجة مائل للبرودة، على مناطق السواحل الشمالية الشرقية، ووسط سيناء، وشمال الصعيد، كما ستشهد مناطق ومدن ومحافظات جنوب سيناء، وسلاسل جبال البحر الأحمر، وجنوب الصعيد طقس معتدل نهارًا.

نشرة الأرصاد الجوية

وأوضح مدير مركز التحاليل والتنبؤات، أن الأحوال الجوية تبدأ في العودة لطبيعتها مرة أخرى مع صباح يوم الجمعة، ويظل الطقس مستقرًا لمدة 5 أيام.

ويكون الطقس شديد البرودة ليلًا على القاهرة الكبرى، وجنوب الوجه البحري، والسواحل الشمالية الغربية، وشمال الوجه البحري، وجنوب سيناء، وسلاسل جبال البحر الأحمر، وجنوب الصعيد.

ونصح أستاذ المناخ بارتداء الملابس الشتوية الثقيلة، نهارًا ومساءً، مع ارتداء أكثر من طبقة في الفترات المتأخرة من الليل، نظرًا لانخفاض درجات الحرارة، ووصول الطقس إلى حد الصقيع على بعض مناطق الجمهورية.

طقس بارد على مصر

وتصل الحرارة إلى درجة الصقيع على السواحل الشمالية الشرقية، ووسط سيناء، وشمال الصعيد.

وطالب الدكتور محمود شاهين، العاملين في البحر والصيادين باتخاذ الاحتياطات والتدابير اللازمة، نظرًا لارتفاع مستوى الموج في البحرين المتوسط والأحمر، موضحًا أن ارتفاع الموج في البحر المتوسط سيكون من 3-4 أمتار، وفي البحر الأحمر من 2-3 أمتار.

ووصفت الأرصاد الجوية حالة البحر المتوسط بـ"المضطرب"، والبحر الأحمر بـ"المعتدل إلى مضطرب"، مشيرة إلى أن حركة الرياح بالبحرين ستكون شمالية غربية.

ارتفاع الموج

وبالنسبة لدرجات الحرارة العظمى على القاهرة والوجه البحري ستكون 16، والصغرى 10، والعظمى على الساحل الشمالية 16، والصغرى 12، والعظمى على جنوب سيناء 19، والصغرى 14، والعظمى على شمال الصعيد 17، والصغرى 6، والعظمى على جنوب الصعيد 19، والصغرى 8.

وطبقًا لبيان درجات الحرارة فإن هناك انخفاض ملحوظ بواقع درجتين عن اليوم، حيث أن درجة الحرارة العظمى في القاهرة والوجه البحري اليوم كانت 18، والصغرى 10.

مما يزيد الشعور بطقس بارد غدًا ليس انخفاض درجات الحرارة، بقدر حركة الرياح السريعة التي تشعر بطقس بارد، وأقل درجة حرارة ستشهدها مصر غدًا سيكون في منطقة كاترين حيث تصل درجة الحرارة بها ليلًا إلى "صفر"، يليها مدينة نخل بجنوب سيناء، وتصل درجة الحرارة بها ليلًا إلى 3.

عاجل