رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

استقرار الطقس وارتفاع تدريجي في درجات الحرارة بداية من الجمعة

نشر
مستقبل وطن نيوز

قالت الدكتورة إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، إنه منذ بداية الأسبوع الجاري، ونحن نشهد ارتفاعا في درجات الحرارة، وزيادة نسبة سطوع الشمس، مشيرة إلى أن درجات الحرارة اليوم تشهد انخفاضا بمعدل 4 درجات عن أمس.

وأضافت إيمان شاكر - خلال حوارها مع فضائية "إكسترا نيوز"- أن درجة الحرارة العظمى على القاهرة 18 درجة مئوية، وذلك بسبب تعرض البلاد لمنخفض جوي يعمل على تأثر البلاد برياح شمالية-غربية نشطة تعمل على انخفاض درجات الحرارة.

ونوهت بأن نشاط الرياح يزيد من الشعور ببرودة الطقس على مختلف أنحاء الجمهورية، موضحة أنه سيؤثر على السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة الكبرى وشمال وجنوب الصعيد وسيناء.

ولفتت إلى أن نشاط الرياح سيؤدي أيضا إلى اضطراب في حركة الملاحة البحرية، وارتفاع الأمواج يصل إلى 5 أمتار ونصف متر، مع سقوط أمطار من خفيفة إلى متوسطة على السواحل الشمالية  “مطروح والإسكندرية وكفر الشيخ والبحيرة” أما الوجه البحري والقاهرة سيشهدان تكون سحب مما يؤدي إلى سقوط أمطار خفيفية على القاهرة الكبرى، وستزيد فرص سقوط الأمطار غدا على السواحل الشمالية أما القاهرة ستكون أمطار خفيف.

وأوردت أنه اعتبارا من يوم الجمعة، ستستقر الأحوال الجوية، وسيكون هناك استقرارا في سرعات الرياح وعودة سطوع الشمس مرة أخرى وارتفاع تدريجي لدرجات الحرارة لتعود لمعدلاتها الطبيعية.
 

عاجل