رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نتيجة الشهادة الإعدادية 2022 بالاسم ورقم الجلوس

نشر
نتيجة الشهادة الاعدادية
نتيجة الشهادة الاعدادية 2022

أعلنت عدد من المديريات التعليمية نتيجة الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2021-2022 منذ أمس، فيما لا زالت بعض المديريات التعليمية لم تعلن نتيجة الشهادة الاعدادية 2022، وسط انتظار الاهالي الإعلان عنها.

نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة القاهرة

اعتمد اللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، الأربعاء، نتيجة الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2021-2022، بنسبة نجاح 73.2%.

وبلغ عدد المتقدمين للامتحان 186061 طالبا وطالبة، حضر منهم 182066 طالبا وطالبة، ونجح 133301.

واعتمد محافظ القاهرة نتيجة امتحانات الصم وضعاف السمع بنسبة نجاح 97.2%، ونتيجة إعدادية المكفوفين بنسبة نجاح 74%، ونتيجة المدارس الدولية بنسبة نجاح 86%، ونتيجة امتحانات الإعدادية المهنية بنسبة نجاح 87.2%.

وكانت انتهت مديريات التربية والتعليم، في محافظات الجمهورية، من أعمال تصحيح امتحانات الفصل الدراسي الأول، للصف الثالث الإعدادي، يوم الخميس الماضي.

وسجلت النتيجة ورقياً على مستوى كل مديرية، وفي لجان مؤمنة ومراقبة جيداً، بالتنسيق مع جميع الإدارات التعليمية والمدارس، مراعية لكل الإجراءات الوقائية ضد فيروس كورونا المستجد.

محافظ القاهرة يعتمد نتيجة الإعدادية

رصد درجات الشهادة الإعدادية بمنتهى الدقة

وبدأت المديريات التعليمية، عمليات رصد درجات طلاب الصف الثالث الإعدادي في امتحانات الفصل الدراسي الأول لعام 2021/2022، التي حصلوا عليها في الامتحانات في جميع المقررات الدراسية.

وأجريت عمليات رصد النتائج بدقة شديدة، بالتنسيق مع جميع الإدارات التعليمية، ويتم توزيع درجة أي سؤال به خطأ من واضع الامتحان على بقية الأسئلة، بما يراعي مصلحة الطلاب.

وأعلنت بعض المديريات التعليمية بمحافظة القاهرة، الانتهاء من أعمال تصحيح امتحانات الفصل الدراسي الأول 2022 لطلاب الصف الثالث الإعدادي، وتتم الآن عملية رصد الدرجات التي حصل عليها الطلاب.

امتحانات الشهادة الإعدادية

الحصول على نتيجة الإعدادية بمحافظة الجيزة بالاسم ورقم الجلوس

ولم تسجل أثناء امتحانات الفصل الدراسي الأول لطلاب الثالث الإعدادي أي شكوى من أي طالب حول نوعية أسئلة الامتحانات، أو طباعة ورقتي الإجابة والأسئلة.

وأصدر مديرية التربية والتعليم بمحافظة الجيزة بيانًا، أوردت فيه أن الحصول على نتيجة امتحانات الفصل الدراسي الأول 2022 لطلاب الصف الثالث الإعدادي، سيكون باسم الطالب رباعي، والمسجل بقاعدة بيانات المدرسة والإدارة التعليمية التابع لها، وبرقم الجلوس.

وكشف بيان مديرية التربية والتعليم بالجيزة، أن نتائج الفصل الدراسي الأول 2022 لطلاب الصف الثالث الإعدادي، ستعلن عقب اعتمادها رسميًا من اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، مشيرًا إلى أن الامتحانات عقدت في لجان راعه كافة تطبيق الإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا، ومؤمنة تمامًا ومراقبة بالكاميرات لمنع أي عمليات غش أو تسريب للامتحانات.

امتحانات الإعدادية

طرق الحصول على نتائج الإعدادية بـ «القاهرة» و«الجيزة» واحدة

ونفس الإجراءات والخطوات التي ستتبع في محافظة الجيزة للإعلان عن نتائج امتحانات الفصل الدراسي الأول 2022 لطلاب الصف الثالث الإعدادي، هي ما سيتم اتباعها في باقي محافظات الجمهورية، ويتم الإعلان عن نتيجة الصف الثالث الإعدادي 2022 في كل محافظة عقب اعتمادها من كل محافظ.

وتعتبر نتيجة امتحانات الصف الثالث الإعدادي، من الأمور المصيرية للطلاب، حيث أن الشهادة الإعدادية هي شهادة فاصلة في تحديد المسار التعليمي لكل طالب، والتي يختار بعدها نوعية التعليم الذي يرغب في الحصول عليه سواء كان "ثانوي عام" أو "تعليم فني" بكافة أشكاله وأنواعه المتعددة ما بين" صناعي، وتجاري، وزراعي."

طلاب الصف الثالث الإعدادي

نتيجة الصف الثالث الإعدادي 2022 بطريقتين:

- الطريقة الأولى، وهي الطريقة التقليدية المعتادة، وذلك من خلال إعلان النتيجة بلوحة إعلانات المدرسة، ليطلع عليها كل طالب، أو من خلال استلام شهادة ورقية بها بيان مفصل بالدرجات والمجموع من إدارة المدرسة.

- الطريقة الثانية، وهي الطريقة الإلكترونية، والتي أصبحت أكثر شيوعًا واستخدامًا من قبل الطلاب، خاصة في ظل انتشار وتمكن الجيل الحالي من استخدام الوسائل التكنولوجية بسلاسة.

الشهادة الإعدادية

خطوات الحصول على نتيجة الإعدادية

للحصول على نتيجة الصف الثالث الإعدادي 2022 إلكترونيًا، يمكن اتباع تلك الخطوات:

1- الدخول على الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم.

2- اختيار أيقونة نتائج الامتحانات.

3- اختيار نتائج الصف الثالث الإعدادي 2022.

4- أدخال البيانات المطلوبة بشكل صحيح ودقيق.

5- البيانات المطلوبة اسم الطالب رباعي، والمسجل لدي الإدارة التعليمية التابع لها.

6- أدخال رقم الجلوس.

7- الضغط على زر النتيجة.

طلاب الشهادة الإعدادية

رابط الحصول على نتيجة الشهادة الإعدادية بمحافظة القاهرة

ويمكن لطلاب مدارس محافظة القاهرة، وأولياء أمورهم الحصول على نتيجة الشهادة الإعدادية من خلال ذلك الرابط، بالاسم ورقم الجلوس، من خلال هذا الرابط اضغط هنا.

 

عاجل