رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

انضمام 650 محلا لـ الأوكازيون الشتوي حتى الآن

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال المهندس عبدالمنعم خليل، رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، إن الأوكازيون الشتوي بدأ 7 فبراير، لمدة شهر، موضحًا أن المشاركة في الأوكازيون يلزمها الحصول على تصريح، ويجب أن يتم عرض الأسعار قبل وبعد الأوكازيون.

وأضاف خليل - في مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة -: "الخصم في الأوكازيون قد يكون من 30% إلى 60%، ومن حق صاحب المحل تطبيق الأوكازيون على كل أو جزء من المحل". 

وتابع رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، أن دور وزارة التموين والتجارة الداخلية هو الرقابة على هذا الأوكازيون خلال الشهر، من حيث الإعلان عن الأسعار وعدم البيع بأكثر من التسعيرة وعدم وجود أوكازيون وهمي والتأكد من وجود تخفيضات حقيقية من خلال الفواتير. 

وشدد على ضرورة إصدار الفاتورة لضمان حق المواطن والتعامل مع أي مشكلة قد تحدث بعد البيع، موضحًا: "650 محل شارك في الأوكازيون حتى الآن ونأمل أن نصل إلى 4500 محل لتحقيق زيادة عن العام الماضي بـ1000 محل". 

ونوه بضرورة تطبيق الإجراءات الاحترازية، وكلما زادت عدد المحلات المشاركة في الأوكازيون تكمن فرصة المواطن المصري في التجول ومتابعة الأسعار والجودة واللون. 

ولفت إلى أن المواطن يستفيد من الأوكازيون عن طريق شراء سلع بأسعار رخيصة، بينما يستفيد أصحاب المحال في بيع البضائع القديمة وتدوير رأس المال، موضحًا أن عقوبات الأوكازيون الوهمي تتراوح ما بين 50 ألف جنيه ومليون جنيه.

عاجل