رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

فيديو| «تجميل القاهرة»: رفع القمامة من سور مجرى العيون كان تحديا كبيرا

نشر
قمامة سور مجرى العيون
قمامة سور مجرى العيون

قال اللواء إيهاب الشرشابي، رئيس الهيئة العامة لنظافة وتجميل القاهرة، إن التعامل مع القمامة في سور مجرى العيون، كان تحديا كبيرا، معقبا: "كنا نرغب في التعامل مع وضع القمامة هناك دون أن نؤثر عليه، وبالتالي كان علينا الحذر والتعامل بشكل معين حتى لا نتسبب في سقوط السور".

وأضاف الشرشابي - في مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة الأولى -: "كانت المشكلة التي تواجهنا في محافظة القاهرة، هي تحديد أماكن تجمعات القمامة، لكننا تعاملنا معها وقمنا بتحديدها ولدينا الإمكانيات والمعدات اللازمة بالإضافة إلى شركات جمع القمامة".

وتابع رئيس الهيئة العامة لنظافة وتجميل القاهرة: "معداتنا تعمل بشكل يومي، ونتعامل مع المخلفات أولا بأول، وخلال 3 شهور، سنكون قد انتهينا من إزالة القمامة في المقالب القديمة".

وأشار إلى  أن القاهرة مقسمة إلى 4 مناطق، مشيرًا إلى أن بعض المخلفات يتم رميها بشكل يومي وهناك مخلفات أخرى كانت موجودة بالفعل، وهو ما تعمل الشركات على مواجهته بأفضل شكل.

وأكمل: "عندما تعاوننا مع شركات جمع القمامة خفّ الضغط على الهيئة، وبالتالي فإن الإنتاج ظهر على أرض الواقع"، مشددًا على أن الشركات مسؤولة عن الجمع السكني ونظافة الشوارع ورفع التراكمات القديمة الموجودة في كل منطقة.

وتابع رئيس الهيئة العامة لنظافة وتجميل القاهرة، أن الهيئة تملك أسطولا من المعدات والعربات التي تجعلها قادرة على التعامل مع الوضع: "واجهنا تحديا كبيرا خلال الفترة الماضية بإصلاح معداتنا وعرباتنا داخل ورشنا وهو ما فعلناه".