رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«القوى العاملة»: تحصيل 1.8 مليون جنيه مستحقات 3 مصريين توفوا بالرياض

نشر
مستقبل وطن نيوز

 قال محمد سعفان وزير القوى العاملة، إن مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بالقنصلية العامة المصرية بالعاصمة الرياض بالمملكة العربية السعودية، نجح في الحصول على مستحقات 3 مواطنين مصريين متوفين بقيمة 403 آلاف و107 ريالًات سعودية، أي ما يعادل مليونًا و802 ألف و148 جنيها تقريبا.


وقال هيثم سعد الدين، المتحدث الرسمي والمستشار الإعلامي لوزارة القوى العاملة - في بيان اليوم الأربعاء - إن الوزير كلف المكتب بمتابعة مستحقات المواطنين المتوفين الثلاثة، وذلك في إطار الحفاظ على حقوق العمالة المصرية بالخارج، وحمايتها وصيانتها ومتابعة مستحقاتها وحل مشاكلهم أولًا بأول.


من جهته.. أفاد أحمد رجائي رئيس مكتب التمثيل العمالي بالرياض، بأن المكتب نجح في الحصول على مستحقات العامل "خالد. م.س.ح" المتوفى أثناء عمله بالمملكة ، حيث تم التواصل مع الشركة لسداد مستحقاته بإيداعها في حساب ورثة المصريين المتوفيين بالمملكة، حيث بلغت مستحقاته 18 ألفاً و107 ريالات سعودية.


وأضاف أن المكتب نجح في الحصول على مستحقات العامل "السيد.ع.ا.ف" المتوفى أثناء عمله بالمملكة ، حيث تم التواصل مع الشركة لسداد مستحقات المتوفى عن طريق إيداعها في حساب ورثة المصريين المتوفيين بالمملكة، حيث بلغت مستحقاته 12 ألف ريال سعودي.


وأشار إلى أن المكتب نجح أيضا في تحصيل مستحقات المواطن "عبد المطلب أ. ح. ع" والذى وافته المنية بالسعودية، وتم إيداع مبلغ 400 ألف ريال تعويض عن وفاته في حساب مستحقات ورثة العاملين المصريين التابع للسفارة، تمهيداً لتحويلها لذوي المتوفى بمصر.


وأكد أنه بالمتابعة مع القنصلية العامة بالرياض وبتوجيهات من السفير القنصل العام طارق المليجي، تم تحويل جميع المبالغ المحصلة إلى بنك ناصر الاجتماعي في مصر، مع إخطار أهالي المتوفين لاستلامها بموجب إعلام الوراثة لكل منهم.

عاجل