رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الانتهاء بنسبة 100% من مشروع التأمين الصحي الشامل في أسوان خلال مارس

نشر
مستقبل وطن نيوز

كشف اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، آخر تطورات مشروعات حياة كريمة بالمحافظة، مؤكدًا أنه تم انضمام مركز دراو للمبادرة؛ لتصبح المحافظة ضمن المبادرة بنسبة 100%.

وأضاف أشرف عطية، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير» المذاع عبر قناة «صدى البلد»، أن مبادرة حياة كريمة ليست للمدن في الأساس؛ إنما ينصب اهتمامها بالقرى، مؤكدًا أن حجم الأعمال التي تتم وتدخل الخدمة يوميًا بالمحافظة «كتير جدًا».

وتابع محافظ أسوان، أن هناك 39 قرية رئيسية و335 نجعًا وكفر بالمبادرة «وتعدينا 15 مليار جنيه حجم الإنفاق الذي سيتم بمشروعات حياة كريمة بالمحافظة»، مؤكدًا أنه يتم التجهيز للعمل بمشروعات مركز ومدينة دراو بأسوان.

وأوضح اللواء أشرف عطية، أنه خلال شهر مارس سيتم الانتهاء بنسبة 100% من مشروع التأمين الصحي الشامل بأسوان، لافتًا إلى أن القرى التي لم تدخل بالمرحلة الحالية من مبادرة حياة كريمة؛ سيتم إلحاقها بالمبادرة لاحقًا، وتم الانتهاء من 85% من المرحلة الأولى بقرى حياة كريمة.

وعن تفاصيل مشروع القطار الكهربائي السريع، أكد محافظ أسوان أنه من المخطط لهذا القطار أن يقطع 4 ساعات من أسوان لمدينة 6 أكتوبر، مؤكدًا أن خطوات التنفيذ الأولى في هذا المشروع ستكون خلال الفترة المقبلة، وسيتم الإعلان عنها خلال أيام.

عاجل