رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مستشار الرئيس يكشف سبب زيادة الإصابات اليومية بفيروس كورونا

نشر
مستقبل وطن نيوز

 قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية والوقائية، إن هناك زيادة في أعداد الإصابة بفيروس كورونا منذ فترة.


وأضاف تاج الدين -خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "الأخبار" المذاع عبر قناة "دي إم سي" اليوم الثلاثاء-: "نشهد حاليا سرعة في انتشار الفيروس بين عدد أكبر من المواطنين، ورغم أن معظمها بسيطة، وتعالج منزليا، ولا تحمل مشاكل على الجهاز التنفسي السفلي والرئتين، وأنه مازال هناك نسبة مئوية قليلة قد تحتاج لدخول المستشفيات والرعاية المركزة والتنفس الصناعي".


وأوضح تاج الدين، أن هذه الزيادة نتيجة لوجود المتحور الجديد "أوميكرون" مع متحور "دلتا" ، لافتا إلى أن هذه المتحورات الجديدة ينتج عنها تصاعد مستمر في عدد الحالات حتى الوصول لعدد ثابت في عدة أيام ثم يبدأ الانخفاض.


وأشار إلى أن فيروس كورونا ومتحوراته يشهدان بعض الخصائص العلمية والطبية على أرض الواقع؛ حيث يظل الفيروس لفترة في حالة تحور مستمر للهروب من مقاومة الجسم له. 


وأكد تاج الدين أن منظومة التطعيمات زادت وغطت عددا كبيرا من السكان، وهناك تدفق للقاحات كورونا، لافتا إلى أن اكتساب الجسم مناعة طبيعية أو مناعة نتيجة الإصابة، أو نتيجة تناول اللقاحات يساهم في تحور الفيروس للتهرب من هذه المقاومة.

عاجل