رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تونس: عقد المؤتمر الدولي «تمويل الاستثمار والتجارة في إفريقيا» مايو المقبل

نشر
مستقبل وطن نيوز

ذكر مجلس الأعمال التونسي أن المؤتمر الدولي "تمويل الاستثمار والتجارة في إفريقيا" (فيتا 2022) من المقرر أن يعقد في 25 مايو المقبل، تحت إشراف الرئيس التونسي قيس سعيد ويستمر على مدار يومين.


وذكر مجلس الأعمال التونسي -في بيان اليوم الثلاثاء- أنه من المتوقع أن تشهد النسخة الخامسة من للمؤتمر -التي ينظمها مجلس الأعمال التونسي الإفريقي- مشاركة حوالي 3 آلاف مشارك من أكثر من 40 بلدًا، بما في ذلك المانحون الدوليون والوزراء؛ حيث يناقش المشاركون القضايا الرئيسية بعد جائحة كورونا والتحديات في العالم والانتقال الرقمي والطاقي والخدمات اللوجستية والبيئية والمالية، باعتبار أن تداعيات الوباء تتطلب طرقًا جديدة ومبتكرة لممارسة الأعمال التجارية، ورسم مسار للخروج من الأزمة.
 

وأضاف أن هذه الدورة استثنائية؛ حيث سيتم ولأول مرة تنظيم عرض ترويجي لتقديم "فيتا 2022" في العديد من العواصم الأجنبية على غرار باريس والقاهرة وأوسلو وبروكسل وداكار وطرابلس والجزائر العاصمة، وسيتم التركيز على تمويل الشركات التونسية، باعتبار أن أغلب المانحين الدوليين وصناديق الاستثمار ستكون حاضرة.
 

وأوضح أن "فيتا 2022" سيكون فرصة للمؤسسات والفاعلين الاقتصاديين للقاء الممولين الدولين والمانحين الإفريقيين وصناديق الاستثمار لمناقشة الآليات المالية لإنعاش الاقتصاد الإفريقي، وأدوات تنمية التجارة بين البلدان الإفريقية.
 

ومن المقرر أن يتم تنظيم عدد من الموائد المستديرة حول تطوير العلاقات الثلاثية بين كوريا الجنوبية وتونس وإفريقيا، وكذلك أوروبا وتونس وإفريقيا، واليابان وتونس وإفريقيا تحضيرا لمؤتمر طوكيو الدولي للتنمية بإفريقيا "تيكاد 8".

عاجل