رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس الوزراء العراقي يتوعد مرتكبي جرائم محافظة «ميسان» بالقصاص

نشر
مصطفي الكاظمي من
مصطفي الكاظمي من وكالة الأنباء العراقية

توعد رئيس وزراء العراق، مصطفى الكاظمي، مرتكبي الجرائم الإرهابية، التي شهدتها محافظة ميسان، مؤخرًا وأدت إلى مقتل القاضي أحمد فيصل الساعدي، والرائد حسام العلياوي.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء العراقي - في بيان أوردته وكالة الأنباء العراقية "واع" مساء اليوم الثلاثاء - إن "الكاظمي ترأس، الجلسة الاعتيادية السادسة لمجلس الوزراء، جرت خلالها مناقشة الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال، وإصدار القرارات والتوصيات بشأنها". 

وحسب البيان، استعرض الكاظمي، "الأوضاع العامة في البلاد، والتحديات الكبيرة التي تواجه البلد خلال المرحلة الراهنة، وضرورة بذل أقصى الجهود لمواجهتها، ومواصلة تقديم أفضل الخدمات للمواطنين، ومتابعة الملفات المهمة في المجالات الأمنية، والاقتصادية، والخدمية التي ترتبط بشكل مباشر بحياة الناس، ومصالح البلد".

وجدّد الكاظمي، تقديم التعازي لعائلتي القاضي أحمد فيصل الساعدي، والرائد حسام العلياوي اللذين تم اغتيالهما على يد العصابات الإجرامية في محافظة ميسان.

وأكد الكاظمي أن “الحكومة قد اتخذت إجراءات سريعة لمعالجة التداعيات، وشكلت قيادة عمليات ميسان، مشددًا ” أنه يتابع شخصيا مع القيادات الأمنية في المحافظة تنفيذ الخطط الأمنية الخاصة ببسط الأمن، والقانون، وفرض هيبة الدولة، وملاحقة عصابات الجريمة المنظمة"، متوعدًا بالقصاص من المجرمين، ومحاسبة كل من يعمل على العبث بأمن المحافظة واستقرارها، وشدد على رفض أي شكل من أشكال التجاوز على الدولة ومؤسساتها".

عاجل