رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

خاص| «الفلانتين» يُحيي آمال تجار الذهب في دفع المبيعات.. وتجار: تشكيلة متننوعة

نشر
آمال معلقة على «الفلانتين»
آمال معلقة على «الفلانتين» لدفع المبيعات

استعدت محال الذهب بتشكيلة متنوعة من المصوغات الذهبية متنوعة الأوزان والأحجام مع قرب حلول عيد الحب «الفلانتين» في مسعى لإنعاش المبيعات خلال المناسبة السنوية التي تتزامن كل عام في 14 فبراير، وسط توقعات بارتفاع نسبة الإقبال هذا العام بدعم من تحسن الأوضاع الاقتصادية ودخول المواطنين، كما يأمل التجار.

التجار قالوا لـ«مستقبل وطن نيوز» إن الشركات المنتجة طرحت تشكيلة متنوعة من الخواتم والدبل والأساور والسلاسل التي تتميز بخفة الوزن، ليبدأ سعر القطعة من 1500 جنيه كـ«القلب» و«الكف» و«الوردة»، وهي أشكال جديدة ذات أوزان متواضعة تناسب أذواق المحبين خلال «الفلانتين» بالإضافة إلى الحروف الإنجليزية.

تشكيلات ذهبية متنوعة بأحجام وأوزان خفيفة

محمد التمامي، أحد تجار الذهب بدمياط، قال لـ«مستقبل وطن نيوز» إن السوق شهدت طرح تشكيلات ذهبية متنوعة بأحجام وأوزان خفيفة تناسب دخول الغالبية العظمى من المحبين، الذين يحتفلون كل عام بهذه المناسبة بشراء الهدايا الذهبية، خاصة مع تحسن الأوضاع الاقتصادية وتحسن دخول المواطنين الفترة الماضية.

تشكيلات ذهبية متنوعة بأحجام وأوزان خفيفة

وارتفعت أسعار الذهب -اليوم الثلاثاء- في مصر بمحلات الصاغة، مقارنة بأسعار بداية التعاملات أمس، وسجل سعر الذهب عيار 21 الأكثر انتشارًا في السوق المصرية  798 بعد أن كان بالأمس  787 جنيهًا، يبحث الملايين عن أسعار الذهب في مصر، يوميًا خاصة المقبلين على الزواج، وكذلك الراغبين في شراء أو بيع أو تغيير مشغولاتهم، حيث إن الذهب وسيلة جيدة وملاذًا آمنًا ضد تقلبات العملة.

المواطنون ينظرون إلى الذهب كاستثمار مهم ومجزي

وأضاف محمد التمامي، أن المواطنين ينظرون إلى الذهب كاستثمار مهم ومجزي حتى في مناسباتهم، وهو من الأصول التي لا تفقد قيمتها بمرور الزمن، لذا فيرغب كثيرين في شراء الهدايا الذهبية خلال أعياد «الفلانتين» و«عيد الأم» لمهاداة محبينهم، وفي المقابل إمكانية اللجوء مرة أخرى لهذه المصوغات للبيع أو الاستبدال.

المواطنون ينظرون إلى الذهب كاستثمار مهم ومجزي

ومن جانبه، قال نادي حبيب، صاحب أحد محال المشغولات الذهبية لـ«مستقبل وطن نيوز» إن تشكيلة الذهب الجديدة المطروحة من جانب الشركات تشمل أشكال مختلفة أكثرها شعبيةً «القلب» و«الوردة» و«الكف»، بالإضافة إلى الحروف الإنجليزية مرتبة ترتيباً أبجدياً لتناسب الأحرف الأولى للمشترين في هذه المناسبة.

آمال معلقة على «الفلانتين» لدفع المبيعات

وتابع نادي حبيب، أن السوق تعاني ركوداً منذ فترة طويلة، وأغلب التعاملات قائمة على الاستبدال والبيع مقارنة بالشراء الذي يكثر صيفاً بالتزامن مع حفلات الزفاف والخطوبة، مشيراً إلى أن التجار يعولون على مناسبات كتلك وبعدها عيد الأم لإنعاش مبيعاتهم من الذهب الفترة المقبلة.

آمال معلقة على «الفلانتين» لدفع المبيعات

وقبل أيام، قال مجلس الذهب العالمي فى تقرير له إن إنفاق المصريين على الذهب والمجوهرات ارتفع خلال العام الماضي، ليسجل نحو 3.4 مليار دولار، مقابل 2.4 مليار في 2020، بنسبة زيادة بلغت 42%، وأشار التقرير إلى أن الإقبال على شراء الذهب قفز بنسبة تصل إلى %41، ليسجل قيمة 1.75 مليار دولار، بالمقارنة مع عام 2020 الذي بلغ فيه 1.24 مليار.

عاجل