رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مونديال الأندية| 5 عوامل تعزز قوة الأهلي أمام بالميراس أبرزها صدمة العام الماضي

نشر
مستقبل وطن نيوز

يستضيف استاد آل نهيان في أبوظبي، في السادسة والنصف مساء اليوم الثلاثاء، مواجهة مرتقبة تجمع بين الأهلي وبالميراس البرازيلي في أولى مباريات الدور نصف النهائي لبطولة كأس العالم للأندية، التي انطلقت الخميس الماضي، وتستمر حتى السبت المقبل.

وتأهل الأهلي لنصف النهائي بعدما استطاع تخطي عقبة مونتيري المكسيكي في الدور الثاني، السبت الماضي، بهدف دون رد، بأقدام الظهير الأيمن محمد هاني.

وخلال السطور التالية نستعرض ابرز العوامل التي ترجح كفة الأهلي أمام بالميراس

صدمة وتفوق أهلاوي
يتجدد اللقاء بين الأهلي وبالميراس، بعد نسخة العام الماضي في قطر، التي شهدت فوز بطل أفريقيا بركلات الترجيح في مباراة المركز الثالث، ليقتنص الميدالية البرونزية.

كما أن الجميع كان يتأهب لنهائي يجمع بين بايرن ميونخ الألماني وبالميراس في 2020، لكن الخسارة من تيجريس المكسيكي في نصف النهائي بجانب أداء بالميراس المخيب للآمال بالتعثر في مباراة المركز الثالث أمام الأهلي كان بمثابة الصدمة.

خبرة الأهلي
يشارك الأهلي للمرة السابعة في بطولة كأس العالم للأندية، وحقق الميدالية البرونزية مرتين عامي 2006 و2020 كما انه يسعى للوصول إلى نهائي المونديال للمرة الأولى في تاريخه، ويتمسك بالأمل خلال نسخة أبوظبي 2021 وهو ما يشكل حافزا كبيرا للاعبين، لتخطي عقبة بالميراس.

عودة الدوليين
حُرم الأهلي من لاعبيه الدوليين بسبب التواجد في منتخب مصر، الذي بلغ المباراة النهائية ببطولة كأس الأمم الأفريقية وخسرها ضد السنغال، وهم محمد شريف وعمرو السولية وأيمن أشرف ومحمد عبدالمنعم وحمدي فتحي، ومحمد الشناوي الذي خرج من القائمة بداعي الإصابة.

ولكن سيكون الأهلي قادرا على استعادة اللاعبين الدوليين بدءا من مواجهة بالميراس، بعد غيابهم لقاء مونتيري وهو ما يعزز من قوة بطل أفريقيا.

طريقة لعب الأهلي
اعتمد بالميراس خلال نجاحاته الأخيرة خاصة في كأس ليبرتادوريس، على أسلوب الهجوم المضاد، ويشعر اللاعبون براحة كبيرة عند مواجهة خصم يندفع نحو الأمام، ويترك المساحات من خلفه ولكن هذا ليس أسلوب الأهلي الذي ظهره أمام مونتيري

ومن المتوقع أن يفضل موسيماني البقاء في وضع الدفاع معظم أوقات المباراة، والاعتماد على هجمة مرتدة سريعة للتسجيل، أو السير بالمباراة للتعادل السلبي لأطول فترة ممكنة، وربما ركلات الترجيح.

جماهير الأهلي
يعد الأهلي أحد أكثر الأندية شعبية ولديه قاعدة جماهيرية تضم أكثر من 50 مليون شخص من بينهم عدد كبير في الإمارات، فضلا عن سهولة حضور الجماهير إلى الإمارات لمساندة الأحمر في ظل صغر المسافة بين الدولتين، وهو ما سيشكل عاملا قويا يرجح كفة الأحمر الليلة.

 

 

عاجل