رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وحدات بفائدة 3% ضمن مبادرة التمويل العقاري.. الشروط والأماكن والمستندات المطلوبة

نشر
طرح وحدات بفائدة
طرح وحدات بفائدة 3% ضمن مبادرة التمويل العقاري

جرى طرح وحدات دار وسكن مصر وجنة بفائدة 3%، وكذلك بفائدة 8% ضمن مبادرة التمويل العقاري المطروحة من البنك المركزي المصري بتعليمات من الرئيس عبدالفتاح السيسي لتمويل وحدات متوسطي الدخل، وبإمكان الراغبين في وحدات بفائدة 3% التقدم بالحجز في طرح وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية المرتقب خلال أيام.

وحدات بفائدة 3% بدأت بإعلان الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، فتح باب الحجز، ابتداء من 15 فبراير الجاري، لوحدات سكنية جاهزة للتسليم الفوري للمواطنين متوسطي الدخل، ضمن مشروعات "سكن مصر"، و"دار مصر"، و"JANNA"، على أن يتم الطرح بالتعاون بين صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

طرح وحدات بفائدة 3% ضمن مبادرة التمويل العقاري

وفي إطار الأخبار الخدمية التي يقدمها موقع «مستقبل وطن نيوز»، لجمهور القراء، نستعرض فيما يلي التفاصيل الخاصة بطرح وحدات بفائدة 3% ضمن مبادرة التمويل العقاري، لمساعدة القراء على التعرف إلى الشروط والمتطلبات اللازمة لحجز الوحدات التي سيشملها الطرح في المدن الجديدة.

طرح وحدات بفائدة 3% ضمن مبادرة التمويل العقاري

المستندات المطلوبة لوحدات الـ3%

يتعين على الراغبين في حجز وحدات بفائدة 3% تحضير نسخة إلكترونية (صور أو مسح ضوئي) كملفات على الحاسب للمستندات الآتية؛ وذلك لإرفاقها مع بياناتك الشخصية قبل إدخال مستخدم جديد.

وتشمل الأوراق المطلوبة كل من: بطاقة الرقم القومي -وجهين- في ملف واحد، للأعزب، وفي حالة الزواج يجب تجهيز ملف آخر ببطاقة الرقم القومي للزوج/ الزوجة بنفس الطريقة.

ويتعين على الراغب في حجز وحدات بفائدة 3%، في حال كان عمره أقل من 16 سنة، أن يحضر ملف بصورة ضوئية من كل من شهادة الميلاد والبطاقة الشخصية للوصي في ملف واحد.

ويجب ألا يزيد حجم الملف الواحد عن 3 ميجا بايت، وأن يكون الملف بأحد الصيغ الآتية «JPG، PDF، و JPEG».

طرح وحدات بفائدة 3% ضمن مبادرة التمويل العقاري

أماكن طرح وحدات بفائدة 3%

تطرح وزارة الإسكان وحدات سكن مصر ودار مصر وجنة لمتوسطي الدخل في عدة مدن تشمل ما يلي: (أكتوبر الجديدة - العبور الجديدة - القاهرة الجديدة - المنيا الجديدة - بدر - حدائق أكتوبر- دمياط الجديدة - ناصر "غرب أسيوط" - الشروق)، بمساحات تتراوح بين 106 أمتار و133 مترًا.

شروط حجز وحدات بفائدة 3%

-يجب أن يكون المتقدم مصري الجنسية.

-ألا يقل سن المتقدم عن 21 سنة ولا يزيد عن 75 سنة.

-لا يحق للمتقدم أو للأسرة (الزوج/ الزوجة/ الأولاد القصر) التقدم لحجز أكثر من وحدة سكنية في المدن الجديدة والمحافظات في الإعلان الواحد.

- ألا يكون قد سبق التخصيص للمتقدم أو للأسرة (الزوج/ الزوجة/ الأولاد القصر) وحدة سكنية أو قطعة أرض سكنية أياً كان نوعها بالمدن الجديدة أو المحافظات، سواء كانت في حوزته أو تنازل عنها للغير أو بالشراكة مع آخرين أو آلت للمتقدم أو الأسرة بالتنازل من الغير ضمن مشروعات برنامج الإسكان الاجتماعي.

طرح وحدات بفائدة 3% ضمن مبادرة التمويل العقاري

-ألا يكون المتقدم أو الأسرة (الزوج/ الزوجة/ الأولاد القصر) قد استفاد من مبادرات التمويل العقاري الصادرة من البنك المركزي بقرارات مجلس إدارته بتاريخ فبراير 2014 أو بتاريخ ديسمبر 2019 وتعديلاتهما أو بتاريخ يوليو 2021.

- أن يقر المتقدم بصحة البيانات والمستندات المقدمة منه عند الحجز، وفي حالة المخالفة يكون مسؤولًا جنائيًا ومدنيًا، ويحق للصندوق أو/ وللجهة المالكة للوحدات إلغاء التخصيص، واسترداد الوحدة دون إنذار أو حكم قضائي، واتخاذ جميع الإجراءات القانونية لحفظ حقوقهما.

-في حالة أصحاب المعاشات يجب سداد 40 في المئة بحد أدنى من قيمة الوحدة كدفعة مقدمة، مع تحويل المعاش إلى الجهة الممولة.

-يحظر على المتقدم شراء الوحدات السكنية نقدًا.

عاجل