رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

خاص| تطعيم المواطنين بـ657 ألف جرعة تنشيطية من لقاح كورونا حتى الآن

نشر
مستقبل وطن نيوز

كشف الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، عن معدلات تطعيم المواطنين بجرعات لقاح فيروس كورونا حتى الآن، لافتاً إلى أنه تم تطعيم المواطنين بنحو 66.2 مليون جرعة لقاح كورونا.

وأشار عبد الغفار في تصريحات لـ"مستقبل وطن نيوز"، إلى أن الوزارة قامت بتطعيم المواطنين بـ 38.1 مليون جرعة أولى من لقاح فيروس كورونا، و27.4 مليون جرعة ثانية، بالإضافة إلى 657 ألفًا بالجرعة المنشطة.

وأعلن عن توفير كافة اللقاحات المضادة لفيروس كورونا والأدوية الجديدة المستخدمة لعلاج الفيروس فى كافة المستشفيات على مستوى الجمهورية، لافتاً إلى أن مصر لديها فائض كبير من جرعات من لقاحات فيروس كورونا.

وناشد الدكتور حسام عبد الغفار المواطنين بضرورة التسجيل والحصول على لقاحات كورونا، لافتاً إلى أن الوزارة تستهدف تطعيم 70% من المواطنين بحلول يوليو المقبل.

وفيما يتعلق بأهمية الجرعة المنشطة، أكد المتحدث الرسمى للوزارة على أهميتها فى رفع مناعة الجسم فى مواجهة الفيروس.

وأشارت إلى أن الوزارة أتاحت للمواطنين المستحقين للجرعة التنشيطية إمكانية تغيير مكان تلقيهم للقاح، وذلك من خلال اتصالهم بالخط الساخن "105" وطلب التغيير، مؤكدًا إتاحة الجرعات التنشيطية لكافة الفئات العمرية المستهدفة بالتطعيم.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.