رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس "مياه أسيوط" يتفقد المعمل المركزي بمحطة مياه التشيكي

نشر
مستقبل وطن نيوز

تفقد اللواء مهندس هشام درة رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط والوادى الجديد الموقف التنفيذي لإنشاءات المعمل المركزي بمحطة مياه التشيكى المرشحة، والممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بتكلفة إجمالية 120 مليون جنيها شاملة الإنشاءات والتجهيزات الفنية.

وصرح بأن الشركة تولى اهتماما بالغاً بالالتزام بمعايير جودة المياه وصولاً للتميز والريادة واستدامة الخدمة المقدمة، مع مراعاة المعايير القياسية لإجراء التحاليل البكتريولوجية  والكيميائية وفقاً لمعايير منظمة الصحة العالمية للتأكد من جودة المياه استناداً إلى الكود المصري.

وأكد " رئيس الشركة " أثناء المرور أن الدافع وراء إنشاء معمل مركزي يأتى من خلال السعي  لتكوين شبكة مترابطة من المعامل موزعة بجميع أنحاء المحافظة على مستوى محطات المياه والصرف الصحي ولن يتأتى ذلك إلا من خلال توجيه  الاستثمارات في مجال المعامل لخلق شبكة مترابطة من المعامل الفرعية  لتحليل عينات المياه والصرف الصحى.

واضاف أن المعمل المركزى يحتوي ثلاثة معامل رئيسية ما بين ( معمل التحاليل والقياسات العضوية، ومعمل الكيمياء غير العضويةInorganic Laborator ، المعمل الميكروبيولوجى) والجارى تدعيمه بأحدث الأجهزة والمعدات اللازمة لإجراء أدق التحاليل.

عاجل