رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نصف نهائي المونديال «عقدة» تطارد الأهلي.. وبالميراس يمنحه الأمل

نشر
مستقبل وطن نيوز

يستعد فريق الكرة بالنادي الأهلي لمواجهة مرتقبة أمام نظيره بالميراس البرازيلي، مساء الثلاثاء، في نصف نهائي مونديال الأندية، والمقرر إقامتها على استاد آل نهيان بنادي الوحدة.

عقدة الأهلي
ويأمل الأهلي وجماهيره في فك عقدة نصف نهائي كأس العالم للأندية خلال النسخة الحالية من البطولة التي تستضيفها العاصمة الإماراتية "أبوظبي" بعدما سبق وأن لعب في مرحلة نصف نهائي مونديال الأندية خلال 3 نسخ من أصل 6.

وخلال مشاركات الأهلي فشل المارد الأحمر في تحقيق الفوز بنصف النهائي، حيث تعرض لـ3 هزائم واكتفى بتسجيل هدف وحيد مقابل استقباله لـ5 أهداف.

كانت البداية أمان إنترناسيونال البرازيلي وتعرض الأهلي للخسارة بنتيجة 1-2 في نسخة 2006، قبل أن يواجه كورينثيانز وخسر بنتيجة 0-1 بعام 2012، ثم أمام بايرن ميونخ بالنسخة الماضية وخسر 0-2.

ورغم العقدة التي تطارد الأهلي إلا أنه  يأمل في فكها والوصول هذه المرة للمباراة النهائية لمونديال الأندية، لاسيما وأنه سيواجه بالميراس، الذي تفوق عليه في العام الماضي بركلات الترجيح، وانتزع منه الميدالية البرونزية للمرة الثانية في تاريخه.

طموح الأهلي

كما يطمح الأهلي في أن يكون ثالث فريق عربي يتأهل لنهائي مونديال الأندية بعد الرجاء المغربي في 2013 والعين الإماراتي بنسخة 2018

تشكيل الأهلي المتوقع

حراسة المرمى: علي لطفي.
الدفاع: رامي ربيعة، ياسر إبراهيم، أيمن أشرف.
الوسط: محمد هاني، أليو ديانج، أفشة، علي معلول.
الهجوم: حسين الشحات أو طاهر محمد، محمد شريف، أحمد عبد القادر.

واستقر الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) على تعيين الفرنسي كليمينت توربان حكما لمواجهة الأهلي أمام بالميراس البرازيلي في نصف نهائي كأس العالم للأندية.
 

عاجل