رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أمطار وتقلبات جوية اعتبارا من الغد

نشر
مستقبل وطن نيوز

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إننا اليوم نشهد استقرارا في الأحوال الجوية واستمرارا في ارتفاع درجات الحرارة على كافة أنحاء الجمهورية، لتسجل العظمى على القاهرة الكبرى ت22 درجة مئوية، موضحة أن درجة الحرارة مرتفعة عن أمس بمعدل درجتين.

وأضافت منار غانم - خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح"، والمُذاع على فضائية "إكسترا نيوز" - أن الطقس خلال فترة النهار مائلا للدفء على السواحل الشمالية ومحافظات الوجه البحري ومحافظات القاهرة الكبرى وشمال الصعيد ودافئا على جنوب الصعيد وجنوب سيناء.

وأشارت إلى أنه اعتبارا من الغد ستتغير الكتل الهوائية التي تؤثر على مصر، وستكون شمالية غربية قادمة من جنوب أوروبا مع وجود منخفض جوي على سطح الأرض وطبقات الجو العليا، وبالتالي سنشهد تغيرات الأحوال الجوية أهمها انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة.

وأوضحت أن العظمى على القاهرة غدًا  17 درجة مئوية والخميس ستصل لـ 16 درجة مئوية، مع نشاطا للرياح على مناطق من الجمهورية وبالتالي يزيد إحساسنا أكثر ببرودة الطقس بجانب حدوث اضطراب في حركة الملاحة البحرية على البحر المتوسط، موضحة أن ارتفاع الأمواج سيصل لـ 5 أمتار في أيام الأربعاء والخميس على البحر المتوسط.

 ولفتت إلى أن هناك فرصا لسقوط أمطار من خفيفة لمتوسطة على السواحل الشمالية للبلاد وبعض  المناطق في محافظات الوجه البحري، وقد تمتد إلى القاهرة الكبرى أمطار خفيفة لن تؤثر على الأنشطة اليومية، أما يوم الجمعة سيكون نهاية حالة التقلبات الجوية وسنشهد ارتفاعا تدريجيا في درجات الحرارة.

عاجل