رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

التعليم في 24 ساعة| تأجيل امتحانات أبناء الخارج.. ووضع آليات تفعيل الحقائب التدريبية لمناهج رابعة ابتدائي

نشر
مستقبل وطن نيوز

نشر موقع “مستقبل وطن نيوز” على مدار الـ24 ساعة الماضية، عددًا من الأخبار الخاصة بالتعليم والجامعات، كان أبرزها الأتي:

 

«التعليم» تعلن تأجيل امتحانات الدور الأول لأبناء الخارج

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تأجيل موعد عقد امتحانات الدور الأول للعام الدراسي 2021/2022، لأبنائنا في الخارج، إلى يوم السبت الموافق 2022/5/7، بعد انتهاء العطلة الرسمية الخاصة بعيد الفطر المبارك، التي كان من المقرر لها ــ طبقًا لتعليمات التقدم المعتمدة ــ أن تبدأ يوم السبت الموافق 2022/4/2.

 

مد فترة التسجيل على موقع «التعليم» للتقدم لامتحانات أبنائنا في الخارج

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، مد فترة التسجيل على الموقع الإلكتروني لامتحانات (أبناؤنا في الخارج) للعام الدراسي 2021/2022 حتى يوم الأحد الموافق 2022/2/20، والتي كان من المقرر انتهائها يوم السبت الموافق 2022/2/5، حتى يتسنى لجميع الطلاب الانتهاء من التسجيل الإلكتروني، وذلك حرصًا من الوزارة على مصلحة الطلاب بصفة عامة وأبناء الجاليات المصرية بصفة خاصة.

 

«التعليم» تدرب المتعاملين مع ذوي الإعاقة البصرية على طريقة «برايل»

 تنظم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في الفترة من 6 إلى 17 فبراير الجاري، تدريبا لتعريف المتعاملين مع ذوي الإعاقة البصرية القراءة والكتابة بطريقة “برايل” عمليًا، وكذلك مهارة التوجيه والحركة.
 

قفزة كبيرة في النشر الدولي للبحوث العلمية بالجامعات

تلقى الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تقريرًا من الدكتور ياسر رفعت نائب الوزير لشؤون البحث العلمي، والدكتور محمود صقر، رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، حول تطور النشر العلمي الدولي بمصر خلال عام 2021.

 

«التعليم» تضع آليات تفعيل الحقائب التدريبية لمناهج الصف الرابع الابتدائي

عقدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بديوان عام الوزارة، اجتماعًا مع مديري عموم المواد الدراسية، ومديري إدارات التدريب بالمديريات، لعرض خطة تنفيذ برنامج "تفعيل دور المدرسة في تنمية القيم واحترام الآخر" الذي يستهدف مديري المدارس الابتدائية.

عاجل