رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ضبط طالب لقيامه بالنصب على راغبي الحصول على وظائف عبر مواقع التواصل

نشر
مستقبل وطن نيوز

تمكنت الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات بقطاع نظم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بوزارة الداخلية، من ضبط طالب؛ لقيامه بمزاولة أعمال النصب على 24 مواطنا، من راغبي الحصول على وظائف، من خلال موقع "فيس بوك" وتطبيق "واتس آب".


كانت الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات بقطاع نظم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، قد تلقت بلاغا بتضرر عدد من المواطنين، من قيام أحد الأشخاص "مجهول"، بتدشين العديد من الإعلانات عن وظائف شاغرة عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، وتطبيق محادثات "واتس آب"، ليتسنى له التحصل منهم على بيانات وصور شخصية ومصوغات للتعيين، فضلاً عن تحويلهم مبالغ مالية له، بدعوى كونها رسوم إدارية لتأدية الاختبارات المؤهلة للتعيين بتلك الوظائف بخلاف الحقيقة.
وبالفحص تبين أن وراء ارتكاب ذلك النشاط المؤثم، طالب مقيم بدائرة قسم شرطة الزيتون بالقاهرة، وقيامه بارتكاب 24 واقعة بذات الأسلوب بالعديد من المحافظات على مستوى الجمهورية.


وعقب تقنين الإجراءات، بالتنسيق مع قطاع الأمن العام، ومديرية أمن القاهرة، تم استهداف المذكور وضبطه، وعُثر بحوزته على 3 هواتف محمولة، وبفحصها تبين وجود دلائل تُشير إلى نشاطه الإجرامي.
وبمواجهته بما أسفرت عنه التحريات، اعترف بارتكابه تلك الوقائع، بقصد النصب على ضحاياه والتحصل منهم على مبالغ مالية، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حياله، وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

 

عاجل