رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إلغاء الالتحاق بمدارس التمريض في أسوان بدءًا من العام القادم ولمدة 3 سنوات

نشر
أشرف عطية
أشرف عطية

أعلن محافظ أسوان، أشرف عطية، إلغاء الالتحاق بمدارس التمريض بدءًا من العام القادم لمدة 3 سنوات، وذلك بعد تحقيق الاكتفاء الكامل من الممرضين والممرضات داخل المنشآت الطبية والصحية.

جاء ذلك خلال الجولة التفقدية التي أجراها محافظ أسوان داخل مقار ولجان وكنترول التصحيح وتقدير الدرجات بمدرسة عمر بن الخطاب الإعدادية بنات بإجمالي 33 لجنة تصحيح تضم 624 معلمًا ومعلمة للوقوف على سير أعمال التصحيح والالتزام بالإجراءات الاحترازية للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

وشدد المحافظ - خلال جولته - على ضرورة الشفافية وتحري الدقة في أعمال رصد وتقدير درجات الفصل الدراسي 2021 /2022 لطلاب الشهادة الإعدادية خلال عملية التصحيح.

وأمر بمنح المشاركين في التصحيح 5 أيام راحة بعد انتهاء أعمال الكنترول، مع احتساب مكافأة الامتحانات لهم بحساب تصحيح كل ورقة وليس يوم عمل كما كان متبعًا، موضحًا أن ما حدث العام الماضي من ظاهرة الغش الجماعي وحصول بعض الطلاب على الدرجات النهائية دون استحقاق لن يتكرر مرة أخرى؛ إذ تم تلافي كل ذلك هذا العام من خلال إحكام السيطرة والانضباط داخل لجان الامتحانات بمختلف الإدارات التعليمية، وأيضًا اختيار العناصر المميزة للمشاركة في أعمال الكنترول.

وقد راجع المحافظ عينات عشوائية من كراسات الإجابة للتأكد من جودة التصحيح ورصد كل الجزئيات، وتفقيط الدرجات (تحويل الأرقام إلى كتابة) بصورة واضحة على كراسات الإجابة في المكان المخصص لذلك.

من جانبه، أوضح مدير التربية والتعليم عبد الكريم لطفي - الذي رافق المحافظ خلال جولته - أن توجيهات محافظ أسوان للمصححين تمثلت أيضًا في عدم اصطحاب مقدري الدرجات التليفون المحمول نهائيًا داخل الحجرات، وعدم التدخين، مع مراعاة تواجد اللافتات الخاصة بتوجيه المقدرين إلى الأماكن المخصصة لتقدير كل مادة بإجمالي 36 من الموجهين و138 عضوًا من أعضاء هيئة التدريس، و860 مقدرًا للدرجات.

وأشار إلى أن أعمال تقدير الدرجات بدأت السبت الماضي، وبلغ إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الشهادة الإعدادية لعام 2022/2021 نحو 28 ألفًا 49 طالبًا وطالبة موزعين على 294 لجنة امتحانية بمعدل 64 لجنة بإدارة أسوان، و21 لجنة بإدارة دراو، و37 لجنة بإدارة نصر النوبة، و73 لجنة بإدارة كوم أمبو، و99 لجنة بإدارة إدفو.

وفي سياق آخر، سلّم محافظ أسوان أشرف عطية، اليوم، 12 سيارة ميكروباص جديدة ضمن خطة إحلال السيارات القديمة وتسليم خطابات تخصيص محلات لأصحاب 7 عربات حنطور بالسويقات الجديدة استكمالاً لجهود المحافظة في تنفيذ المشروع الحضاري لتحديث وسائل النقل الجماعية واستبدال عربات الحنطور بسيارات ميكروباص حديثة. 

وأكد المحافظ أن مشروع تحديث سيارات "السيرفيس" أصبح نموذجًا لباقي المحافظات؛ إذ يشهد تطويرًا تمتد مظلته إلى الارتقاء بكافة المركبات ووسائل النقل الجماعي؛ ومنها عربات الحنطور التي سيتم اقتصارها فقط على العربات المميزة ذات المظهر الحضاري الذي يليق بمكانة أسوان السياحية.

وقال المحافظ، في تصريح اليوم، إنه تم إحلال وتجديد أكثر من ألف سيارة لتفريغ مدن المحافظة من سيارات "البيك أب – الكبود" كما أنه سيتم خلال فبراير الجاري إعداد دراسة وقاعدة بيانات متكاملة لآلية إحلال وتجديد عربات التوك توك والتروسيكل لاستبدالهما بسيارات الميني كار والميني فان والربع نقل الخفيف بما يحقق الصالح العام؛ بالإضافة إلى مراعاة البعد الاجتماعي أيضًا لأصحاب هذه المركبات.

عاجل