رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

لاختصار الوقت.. «واتساب» يستعد لتقديم ميزة طال انتظارها

نشر
مستقبل وطن نيوز

اختصارا للوقت، خاصية جديدة يعمل عليها مطورو تطبيق "واتساب" من طرح ميزة طال انتظارها، ستكون حلا لمشكلات كثيرة تقابل مستخدميه، عند استخدام خاصية «الفويس نوت» أو الرسائل الصوتية.

ومن المقرر أن تشهد الفترات المقبلة، إتاحة الميزة الجديدة عبر تطبيق "واتساب" والتي تهدف إلى القدرة على الاستماع للرسائل الصوتية الواردة إليهم من الأصدقاء، حتى في حالة الخروج من الدردشة إلى محادثة أخرى، وهي خدمة لم تكن متاحة من قبل.

الخدمة الجديدة من تطبيق "واتساب"، تساهم في اختصار الوقت أمام المستخدمين، وجعل الأمور أكثر سرعة وسهولة، كما تتيح لهم أيضًا، إمكانية القيام بمهمات أخرى أثناء الاستماع إلى الرسائل الصوتية.

وطرح «واتساب» الخدمة كإصدار تجريبي على هواتف «آيفون»، التي تعمل بنظام «ios»، ومن المنتظر أن تطرح هذه الخدمة قريبًا على الهواتف التي تعمل بنظام «أندرويد»، لكن ليس معروفا على وجه التحديد متى سيتم إتاحتها على هذه الهواتف.

تقارير إعلامية، أشارت إلى أن التطبيق يختبر الميزة على أجهزة الأندرويد، لكن كل التوقعات تؤكد أن الخدمة سيتم إطلاقها قريبا، ولن تستغرق وقتا كبيرا، كما تساهم في اختصار الوقت أمام المستخدمين، وجعل الأمور أكثر سرعة وسهولة، كما تتيح إمكانية القيام بمهمات أخرى أثناء الاستماع إلى الرسائل الصوتية.

ويستعد مطورو تطبيق «واتساب» لإطلاق خاصية جديدة تسمح للمستخدمين بإمكانية وضع ردود الفعل على الرسائل التي يستقبلونها، تماما كما هو الحال في تطبيقي «فيسبوك ماسنجر».


كانت منصة واتساب WhatsApp قدمت خاصية بترحيل سجلات الدردشة الخاصة بهم من iOS إلى هواتف سامسونج في سبتمبر، ثم وسع الميزة لاحقًا لدعم عمليات نقل الدردشة من iOS إلى جوجل بيكسل وأجهزة أندرويد 12 الأخرى.

عاجل