رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الأردن ضيف شرف الدورة الـ54 من معرض القاهرة الدولي للكتاب

نشر
معرض الكتاب
معرض الكتاب

أعلن رئيس الهيئة العامة للكتاب الدكتور، هيثم الحاج علي، أن الأردن الشقيقة ستكون ضيف شرف الدورة الـ54 من معرض القاهرة الدولي للكتاب، وذلك بحضور الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة وسفير اليونان بالقاهرة نيكولاس جاريليدس ضيف شرف الدورة الحالية وسفير الأردن بالقاهرة أمجد العضايلة. 

وأكد علي -خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم الاثنين، لتسليم راية ضيف الشرف لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، أن هذه الدورة كانت متميزة بالحضور اليوناني وركزت علي الجذر الثقافي المشترك بين مصر واليونان.

من جانبه أعرب سفير اليونان، عن سعادة الجالية اليونانية بمصر باستضافة بلاده كضيف شرف للمعرض هذا العام، ناقلا إعجابهم بما شاهدوه من حفاوة في الاستقبال وحسن التنظيم للفعاليات والأنشطة واستقبال الجمهور طوال أيام المعرض.

بدوره، قال السفير أمجد العضايلة إن: "قاهرة المعز تجمعنا في فعالية ثقافية كبيرة وهي المعرض الذي يعد ظاهرة فكرية ومنارة ثقافية ومجمع لصناعة الفكر والنشر".

وأشاد بدعم الحركة الثقافية بمصر تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي، مثمنا التنظيم الرائع للمعرض وكذلك إسهامات اليونان كضيف الشرف، وما شكلته من إثراء ادبي وتنوع فكري ونافذة للاطلاع علي الثقافة اليونانية.

وأكد أن اختيار الأردن ضيف الشرف للدورة القادمة يعكس مكانة الأردن في نشر الطباعة ويوفر فرصة لاطلاع الشعوب المختلفة على الثقافة الأردنية ضمن التبادل الثقافي بين الأمم.
 

وفي ختام المؤتمر سلم سفير اليونان نظيره الأردني راية ضيف الشرف لمعرض القاهرة الدولي للكتاب.

عاجل