رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس الأوبرا يفتتح معرضي فن تشكيلي بعد غد في قاعة زياد بكير للفنون

نشر
مستقبل وطن نيوز

يفتتح رئيس دار الأوبرا المصرية، الدكتور مجدي صابر، معرضين للفن التشكيلي، بعنوان "لمسات استشراقية" للفنانة داليا سيف و"شذور ملمسية" للفنانة وسام محمد، في السادسة مساء بعد غد الأربعاء، بقاعة زياد بكير للفنون في المكتبة الموسيقية بالأوبرا.

وذكرت دار الأوبرا المصرية - في بيان، أصدرته اليوم الاثنين - أنه تقرر أن تستمر فعاليات المعرضين حتى يوم الثلاثاء الموافق 15 فبراير الجاري.

واستخدمت الفنانة داليا سيف في معرض "لمسات استشراقية مخزون خبراتها الفنية مع الحفاظ على هويتها العربية الأصيلة للتعبير عنها بأسلوب فني معاصر، حيث جذبها روح الشرق في أعمال المستشرقين وما استمدوه في أعمالهم من الشارع المصري والحارة بكل تفاصيلها وعاداتها وتقاليدها.
والفنانة داليا حاصلة على دكتوراه في الفلسفة والتربية النوعية تخصص رسم وتصوير، وعضو هيئة تدريس، وعضو نقابة الفنانين التشكيليين وأتيليه القاهرة، كما شاركت في العديد من المعارض الفنية الدولية.

أما معرض "شذور ملمسية" للفنانة وسام محمد فيجمع بين الخبرات اللونية في تركيب واستخدام ألوان التمبرا والانكوستيك بتقنيات طباعية وألوان الطباعة للوصول بالمُعلقة الطباعية إلى ما بعد البعد الثاني، من خلال تجربة متفردة تتصارع فيها الملامس الإيهامية والحقيقية، وتتمازج مع التقنيات الطباعية في سيمفونية واحدة.

يذكر أن الفنانة وسام محمد حاصلة على دكتوراه في الفلسفة والتربية النوعية تخصص طباعة المنسوجات، كما شاركت في العديد من المعارض الجماعية أهمها المعرض العام بدار الأوبرا وصالون النسيجات بمكتبة الإسكندرية والمعرض الدولي للخيول العربية. 

عاجل