رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

سهير الإتربى.. لم يمهلها القدر الفرصة لإكمال حلمها

نشر
الإعلامية سهير الإتربى
الإعلامية سهير الإتربى

يحل اليوم الإثنين الذكرى الـ 8 لوفاة الإعلامية سهير الإتربى والتي ولدت عام 1939، لوالدها الطبيب أحمد الإتربى الجراح المعروف وقتها،  وشغلت العديد من المناصب التليفزيونية ومن بينها، منصب رئيس التليفزيون المصرى.

ويستعرض “مستقبل وطن نيوز”، أبرز المعلومات فى حياة الإعلامية سهير الإتربى:

- ولدت الإعلامية سهير الإتربى فى عام 1939، بمركز البلينا محافظة سوهاج، والمتزوجة من الفريق الراحل حسن أبو سعدة أحد قادة حرب أكتوبر المجيدة والذى توفى عام 2012.

- دخلت مجال التليفزيون عن طريق الصدفة، من خلال إجتياز اختبارات التليفزيون من بين 300 متقدم.

 

- تنتمى الإعلامية سهير الإتربى لعائلة إعلامية كبيرة، فشقيقتها الإعلامية سامية الإتربى وعزة الإتربى، أصحاب تاريخ كبير ومشرف بـ ماسبيرو.

- بدأت سهير الإتربى، عملها الإعلامى على الشاشة من خلال عملها كمذيعة ربط فى البداية ثم مذيعة برامج، وقدمت العديد من البرامج التى حققت نجاحاً كبيراً، وارتبط بها المشاهد لأسلوبها وطريقة تقديمها الهادفة من أبرزها "لو كنت مسئول، والذى قدمته لأكثر من 20 عاماً، برامج "الباب المفتوح"، فى خدمتك"، الجديد فى بلدنا، مجلة الدنيا الجديدة ومجلة طلائع.

- شغلت منصب رئيس التليفزيون المصرى.

- قدمت سهير الإتربى، عدد من البرامج التليفزيونية، من بينها، "الباب المفتوح، فى خدمتك، فى بلدنا".

- يعتبر برنامج "لوكنت مسئولاً" للإعلامية سهير الإتربى، همزة الوصل بين الناس والمسئولين.

- أول من قدم برنامج توك شو في تاريخ الإعلام، وتعتبر رائدة تقديم برامج التوك شو، وبنى برنامجها "دعوة للفكر" على الاعتماد على استضافة مجموعة من شباب الجامعة، وإدارة حوار بينهم وبين أحد الشخصيات.

- شغلت الإعلامية سهير الإتربى ، العديد من المناصب، إدارة الشباب، خدمة المجتمع ثم رئيساً للقناة الثانية ورئيس الفضائية المصرية.

الإعلامية سهير الإتربى 

-  اتسمت الإعلامية الراحلة بكونها أحد أبرز مذيعات الجيل الذهبى، لتميزها بالجمال والبساطة وتنوعها الثقافي.

- شغلت سهير الإتربى منصب رئاسة التليفزيون المصرى، واعتبرت من أهم وأنجح رؤساء التليفزيون وبلغت ست المعاش وهى نائب رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون.

- لم تتوانى سهير الإتربى يوما على بذل الجهد لخدمة التليفزيون المصرى وكانت تعقد اجتماعاً أسبوعياً لـ لجنة التراث بماسبيرو.

- رحلت قبل الانتهاء من مشروع مكتبة تراث التليفزيون، والتي تضم نوادر التليفزيون منذ نشأته، ولكن القدر لم يمنحها الفرصة حتى توفيت في 7 يناير 2014 بعد صراع مع المرض، عن عمر يناهز الـ 74 عاماً.

- -أصيبت في آخر أيامها بجلطة حادة في المخ السكتة الدماغية والتي تسبب في وفاتها فى 7 فبراير 2014.

- شيعت جنازتها من مسجد السيدة نفيسة بعد وفاتها إثر تعرضها لجلطة بالمخ والقلب.

الإعلامية سهير الإتربى
عاجل