رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أسيوط.. تنفيذ 304 مشروعات في ديروط ومنفلوط بتكلفة 2.2 مليار جنيه

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال محافظ أسيوط عصام سعد، إن جهاز تعمير الوادي الجديد ينفذ 304 مشروعات بمركزي منفلوط وديروط بتكلفة مليارين و258 مليون جنيه، بينها 14 مجمع خدمات سيتم الانتهاء من 8 مجمعات منها بنهاية فبرايرالجاري.

جاء ذلك خلال تفقد المحافظ، اليوم الاثنين، أعمال إنشاء مجمع خدمات المواطنين بقرية "نزة قرار" التابعة لمركز منفلوط، لمتابعة نسب تنفيذ الأعمال بالمشروع الذي يبلغ تكلفته 10 ملايين جنيه ضمن 7 مجمعات يجري تنفيذها بقرى مركز منفلوط ضمن مشروعات مبادرة"حياة كريمة". 

وأشار إلى أن من المشروعات التي يتم تنفيذها 14 مجمعا زراعيا، 3 مجمعات سكنية، 139 كوبري مشاة وكباري سيارات ما بين إنشاء جديد ورفع كفاءة، و49 وحدة صحية، بالإضافة إلى مراكز الشباب (إنشاء جديد ورفع كفاءة) 36 مركز شباب، بالإضافة إلى إنشاء 6 نقاط إسعاف من إجمالي 13 مشروعا في قطاع الإسعاف.

وأضاف أنه في قطاع التضامن الاجتماعي، هناك 21 مشروعا يجري تنفيذها، وكذلك 3 مجمعات سكنية بنسبة تنفيذ تتخطى 60%، لافتًا إلى متابعته المستمرة والميدانية لأعمال التنفيذ على أرض الواقع من خلال جولاته الميدانية والمفاجئة لمواقع العمل لتذليل العقبات والتحديات التي قد تواجه التنفيذ، وتقديم كافة سبل الدعم الممكنة لتنفيذ معدلات إنجاز أسرع خاصة مع اهتمام الدولة وأجهزتها للانتهاء من أكبر عدد من المشروعات المستهدفة للمساهمة في خدمة المواطنين خاصة في القرى. 

وتفقد المحافظ المركز التكنولوجي بالدور الأرضي بالمجمع وتابع معدلات التنفيذ، كما تفقد مكتب التموين والسجل المدني ومكتب الشهر العقاري بالمجمع، والذي سينهي معاناة سكان القرى في الحصول على الخدمات الحكومية وتفتح الباب أمام استفادتهم من جهود الدولة في ملف التحول الرقمي والحصول على الخدمة بسهولة ويتكون كل مجمع من 3 طوابق "أرضي و2 علوى" ويحتوى كل مجمع على مركز تكنولوجي وسجل مدني وشهر عقاري ومكتب بريد ومكتب تموين ومكتب تضامن اجتماعي ومقر الوحدة المحلية ومقر للمجلس المحلي ، مشيدًا بمعدلات الانجاز في المشروع.

وشدد على ضرورة مراعاة معايير الجودة في التنفيذ وسرعة إنهاء الأعمال وفقًا للخطة الزمنية 
من جهته، قال مدير مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" بجهاز تعمير الوادي الجديد المهندس محمد عادل دياب، إن نسب الإنجاز في المشاريع الجارية بلغت 60% حتى الآن.

وأشار إلى أنه يجري العمل لاستكمال باقي الأعمال وفقًا للخطة الزمنية مع مراعاة الاشتراطات والمعايير الفنية لجودة الأعمال والمتابعة المستمرة لتنفيذ الأعمال على أرض الواقع، فضلًا عن استكمال أعمال توصيل المرافق للمجمعات الخدمية والزراعية، بالإضافة إلى مشروعات سكن كريم ومشروعات المجمعات الزراعية والكباري والرصف ووحدات الإسعاف والوحدات والمراكز الصحية. 

كما تفقد المحافظ الأعمال الجاري تنفيذها بمركز شباب منفلوط للوقوف على معدلات التنفيذ والتأكيد على خطوات استكمال الأعمال في المشروع وفقًا للخطة الزمنية وبالمواصفات والمعايير التي وضعتها وزارة الشباب والرياضة لخدمة أهالي المركز، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي لتنمية الصعيد وخطة التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030. 

وقال محافظ أسيوط عصام سعد، إن التطوير لن يتوقف على الأبنية والإنشاءات والمعدات والأجهزة، بل يشمل الإنسان فكريًا وثقافيًا وبدنيًا من خلال تطوير العامل البشري بتقديم كافة الخدمات وإقامة مشاريع شبابية مدرة للدخل داخل مراكز الشباب لتقوم بدورها في خدمة المجتمع؛ لتصبح مراكز الشباب مراكز خدمة مجتمعية حقيقية.

وأشار إلى المشروعات التي تنفذها وزارة الشباب والرياضة بالمحافظة وينفذها جهاز التعمير ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" ومرحلتها الجديدة لتطوير الريف المصري في 7 مراكز على مستوى المحافظة بالمرحلة الأولى تشمل 87 مشروعا منها تطوير مركز شباب منفلوط بتكلفة 59 مليون جنيه.

وأكد المحافظ على تقديمه لكافة سبل الدعم الممكنة وتذليل العقبات أمام تنفيذ المشروع والانتهاء منه في المواعيد المحددة مسبقًا وفقًا للاشتراطات اللازمة والضوابط القانونية ليصبح مركز شباب نموذجي، لافتًا إلى متابعته المستمرة لتنفيذ المشروع من خلال الجولات الميدانية والاجتماعات المستمرة مع كافة المسؤولين.

وشدد على ضرورة الإسراع في معدلات التنفيذ والانتهاء من الأعمال طبقاً للجدول الزمني المقرر، مؤكدا اهتمام الدولة بقطاع الشباب والرياضة وتوفير أماكن لائقة للشباب لممارسة الألعاب والأنشطة المختلفة وإقامة البطولات والمسابقات والفعاليات الرياضية والثقافية والشبابية، وتحسين الخدمات المقدمة للشباب والمواطنين في هذا القطاع المهم خاصة في المراكز والقرى.

عاجل