رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«إيتيدا» تنظم الدورة الثانية من برنامج ريادة الأعمال التكنولوجية

نشر
مستقبل وطن نيوز

ينظم مركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال، التابع لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات، الدورة الثانية من برنامج ريادة الأعمال التكنولوجية T Preneurs، في الفترة من 6 إلى 20 فبراير، بمركز إبداع مصر الرقمية بجامعة أسوان.

ومن المقرر أن يسلط البرنامج، الضوء على تكنولوجيا تطوير تطبيقات الهاتف المحمول وريادة الأعمال، ويهدف إلى تدريب الطلاب لدراسة المشكلات المحيطة وتطوير فكرة تكنولوجية تكون نواة قوية لشركاتهم الناشئة.

ويوفر البرنامج مقدمة في التكنولوجيا، تشمل التعريف بأساسيات تطوير الهاتف المحمول ونظام التشغيل "أندرويد". 

كما يتضمن البرنامج، "معسكر ريادة الأعمال" الذي سيتناول عدة موضوعات منها التفكير التصميمي، وابتكار حلول للمشكلات المحيطة باستخدام تطبيقات الهاتف المحمول، ومخطط نموذج العمل التجاري، والبحث التسويقي، وكيفية إعداد خطة تسويقية كاملة، وطرق إعداد الخطط القصيرة والطويلة الأجل، وكيفية إعداد الميزانية، بالإضافة إلى جلسة تدريبية عن إدارة الوقت وكيفية تحضير عرض تقديمي للمشروعات.

ويتيح البرنامج الفرصة للطلاب للاشتراك في "معسكر التكنولوجيا" لتعلّم تطوير تطبيقات الهاتف المحمول باستخدام تقنيات وآليات مختلفة، كما سيشتمل على تدريب متقدم في ريادة الأعمال لتعلّم إعداد خطة مالية كاملة وخطة عمل للمشروع.

جدير بالذكر أن مركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال تأسس في عام2010، ويهدف إلى دفع الابتكار وريادة الأعمال في الصناعة الوطنية لضمان استفادة الأفراد والشركات من تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

عاجل