رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مونديال الأندية| موسيماني يعول على المغامرين الخمسة لحسم موقعة بالميراس

نشر
مستقبل وطن نيوز

يستعد فريق الكرة بالنادي الأهلي لمواجهة نظيره بالميراس البرازيلي، المقرر لها غدا الثلاثاء، في نصف نهائي كأس العالم للأندية.

ويسعى الفريقان إلى العبور للمباراة النهائية وملاقاة الفائز من الهلال السعودي وتشيلسي الإنجليزي، 12 فبراير الجاري.

بالميراس يرفع شعار"الانتقام"

نادي بالميراس البرازيلي، يسعى للثأر من الأهلي بعد خسارة الميدالية البرونزية العام الماضي بركلات الترجيح 3-2، عقب التعادل السلبي، طيلة الوقت الأصلي.

موسيماني يعول على المغامرين الخمسة

وعلى الجانب الأخر، يأمل الأهلي بقيادة الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، في تحقيق انجاز جديد وتخطي بطل البرازيل وتحقيق نتائج مميزة ببطولة كأس العالم للأندية.

ويعول موسيماني على الخماسي محمد عبد المنعم ومحمد شريف وأيمن أشرف وعمرو السولية وحمدي فتحي، المقرر انضمامهم اليوم إلى الفريق عقب انتهاء مشاركتهم مع منتخب مصر أمس الذي خسر نهائي أمم أفريقيا ضد السنغال، بركلات الترجيح 4-2.

ورغم ان بيتسو موسيماني، تعامل بشكل جيد خلال مباراة مونتيري المكسيكي، السبت الماضي بربع نهائي كأس العالم للأندية، في ظل الغيابات الكثيرة التي ضربت النادي الأهلي مثل 6 لاعبين مع منتخب مصر بجانب الإصابات إلا انه يعول كثيرا على الدوليين.

ولعب بيتسو موسيماني بطريقة 3-4-3  أمام  مونتيري المكسيكي، السبت الماضي من أجل تعويض الغيابات ولكن مع عودة الخماسي الدولي من المتوقع أن يعود المدرب إلى طريقة اللعب 4-2-3-1 أو 3-4-3 أمام بطل كوبا ليبرتادوريس غدا.

ومن المحتمل أن لا يخاطر بيتسو موسيماني، بمحمد عبد المنعم وعمرو السولية وحمدي فتحي، بسبب مشاركتهم أمس في نهائي أمم أفريقيا والمباريات السابقة، عكس الثنائي محمد شريف وأيمن أشرف الغائبين عن لقاء السنغال.

تشكيل الأهلي المتوقع

وتعد التشكيلة التالية هى الأقرب للأهلي ضد بالميراس غدا:

حراسة المرمى: علي لطفي.

الدفاع: رامي ربيعة، ياسر إبراهيم، أيمن أشرف.

الوسط: محمد هاني، أليو ديانج، أفشة، علي معلول.

الهجوم: حسين الشحات أو طاهر محمد، محمد شريف، أحمد عبد القادر.

وحال قرر بيتسو موسيماني، المخاطرة بالعائدين من نهائي أمم أفريقيا مثل محمد عبد المنعم وعمرو السولية وحمدي فتحي، سيكون تشكيل النادي الأهلي المثالي على النحو التالي:

حراسة المرمى: علي لطفي.

الدفاع: محمد عبد المنعم، حمدي فتحي، أيمن أشرف.

الوسط: محمد هاني، أليو ديانج،عمرو السولية، علي معلول.

الهجوم: أحمد عبد القادر أو حسين الشحات، محمد شريف، أفشة.

ولن يتواجد محمد الشناوي، حارس منتخب مصر والنادي الأهلي في مباراة بالميراس غدا، بسبب الإصابة القوية التي تعرض لها ضد كوت ديفوار بثمن نهائي أمم أفريقيا.

عاجل