رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

5 مكاسب لمنتخب مصر رغم خسارة لقب أمم إفريقيا

نشر
مستقبل وطن نيوز

رغم خسارة المنتخب الوطني، لقب بطولة كأس أمم إفريقيا، بعد الهزيمة من السنغال بركلات الترجيح، خلال المباراة التي جمعت بينهما، أمس الأحد، على ملعب باول بيا بالكاميرون، إلا أن الفراعنة حصدوا العديد من المكاسب من البطولة.

كيروش ينال الثقة

ونجح كيروش في نيل ثقة الجماهير المصرية، بعدما قاد منتخب مصر لعبور مواجهات مهمة أمام كوت ديفوار والمغرب والكاميرون في الأدوار السابقة، رغم الهزيمة في النهائي ضد السنغال.

ورغم أن كيروش لم يكتب اسمه بين المدربين الذين قادوا منتخب مصر للقب، إلا أنه بات أبرز المستفيدين من تلك البطولة لاسيما وأنه دخل المنافسات وسط حالة من انعدام الثقة، وتحديدا بعد خسارة مباراة نصف نهائي كأس العرب 2021 أمام منتخب تونس.

كما أن الهزيمة من نيجيريا في افتتاح دور المجموعات من كأس أمم أفريقيا، والظهور بشكل باهت في مباراتي السودان وغينيا بيساو زادوا حالة انعدام الثقة، إلا أن كيروش نجح في نيلها من جديد.

جيل جديد
ويعد ظهور جيل جيد لمنتخب مصر من أبرز المكاسب التي حققها المنتخب في البطولة بعدما بات هناك فريق قادر على حمل راية المنتخب في السنوات المقبلة وظهور العديد من اللاعبين المميزين لأول مرة خلال النسخة الحالية، في مقدمتهم ظهيرا الجانب عمر كمال وأحمد فتوح ومحمد عبدالمنعم، بالإضافة إلى الحارس محمد أبوجبل الذي خطف الأنظار طوال البطولة.

جوائز مالية
سيحصل المنتخب على جائزة مالية كبيرة، قيمتها 2.75 مليون دولار ورغم انها ليست الجائزة الأكبر، وهي الجائزة التي حصل عليها منتخب السنغال، وقيمتها 5 ملايين دولار، إلا انه حصل على جائزة كبيرة أيضا.

مكسب خارج الملعب
استفاد منتخب مصر من أمر آخر خارج الملعب، وهو وحدة الجماهير على مساندة "الفراعنة" طوال مباريات البطولة حيث ظهرت وحدة الجماهير بشكل كبير بعد تصريحات القائد محمد صلاح، والتي طالب فيها الجماهير بمساندة المنتخب دون الالتفات إلى الأندية، وهو ما حدث بعد ذلك.

حافز للثأر

باتت الهزيمة الصعبة، حافزا إضافيا عندما يواجه الفراعنة منتخب السنغال الذي هزمه في نهائي كأس أمم أفريقيا بعد نحو شهر ونصف والمقرر لها في مارس المقبل، في مباراتي الحسم المؤهلتين لنهائيات كأس العالم 2022.

وستمثل الهزيمة حافزا إضافيا لمنتخب مصر للثأر من منتخب السنغال، بالإضافة إلى الاستفادة الفنية بعد التعرف عليه بشكل أكبر من خلال مواجهته.

 

عاجل