رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أستراليا تعيد فتح حدودها بالكامل أمام المسافرين المطعمين في 21 فبراير الجاري

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال رئيس الوزراء الأسترالي، سكوت موريسون، اليوم الاثنين، إن بلاده ستعيد فتح حدودها بالكامل، أمام جميع حاملي التأشيرات الذين تم تطعيمهم وذلك اعتبارا من 21 فبراير الجاري، بعد ما يقرب من عامين منذ إغلاقها أمام غير المواطنين للتخفيف من خطر انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأضاف موريسون - في تصريح أوردته صحيفة “ذا إيدج” الأسترالية اليوم - أنه إذا تم تطعيم المسافرين مرتين، فإن الدولة تتطلع لاستقباله مرة أخرى على أراضيها.

وتابع أنه مر ما يقرب من عامين منذ أن قررت السلطات في أستراليا إغلاق حدودها، ومن المقرر أن تقوم أستراليا بإعادة فتح تدريجي للحدود منذ أواخر العام الماضي للسماح للمهاجرين المهرة والطلاب الدوليين.

كما شدد موريسون على سريان القيود الصحية والتدابير الحدودية التي اعتمدتها حكومات الولايات المحلية في البلاد على جميع الوافدين إلى أستراليا.

وكانت القيود المفروضة من الدولة قد أدت إلى انفصال عائلات عن بعضها البعض وسددت ضربة لقطاع السياحة المهم في البلاد، وتم بالتدريج تخفيف القيود بالنسبة للأستراليين والسكان المقيمين لمدة طويلة والطلبة، وسيتم بموجب القرار الأخير رفع جميع القيود تقريبا.

ويأتي ذلك بعدما تخلت أستراليا عن سياسة “صفر” إصابات بكورونا وإثر انهيار نظام تعقب المخالطين للمصابين على وقع موجة الإصابات بالمتحور أوميكرون.

عاجل