رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أمريكا: نشر قواتنا الإضافية في أوروبا لا يعني بدء الحرب ضد روسيا

نشر
مستشار الأمن القومي
مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك ساليفان

نفت الولايات المتحدة، أن يكون الهدف من نشر قوات أمريكية إضافية فى أوروبا، هو بدء الحرب ضد روسيا، فى الأراضي الأوكرانية.

وقال مستشار الأمن القومي الأمريكي، جيك ساليفان -فى تصريحات لقناة "فوكس نيوز" اليوم الأحد- إن الرئيس الأمريكي، جو بايدن، "يؤكد بوضوح على مدى عدة أشهر أن الولايات المتحدة لا ترسل قوات من أجل بدء حرب أو القتال في حرب ضد روسيا في أوكرانيا"، نقلا عن موقع “روسيا اليوم”.

وأضاف: "أرسلنا قوات إلى أوروبا للدفاع عن أراضي دول الناتو. لدينا تعهد مقدس ضمن البند الـ5 لحماية حلفائنا في الناتو – بولندا ورومانيا ودول البلطيق. أخذنا على عاتقنا هذا التعهد أمامه وسنلتزم به". 

وحول إمكانية الغزو الروسي لأوكرانيا، قال مستشار الأمن القومي الأمريكي : "نعتقد أن الروس نشروا إمكانات لشن عملية عسكرية كبرى في أوكرانيا، وكنا نعمل جاهدين لتحضير رد".
وأضاف :"الرئيس بايدن جمع حلفاءنا. لقد عزز وطمأن شركاءنا على الضفة الشرقية وقدم معدات لدعم الأوكرانيين وعرض على الروس سبيلا دبلوماسيا".

وفى السياق ذاته، أعرب المستشار الألماني، أولاف شولتس، عن استعداد بلاده لإرسال قوات إضافية إلى دول البلطيق على خلفية التوتر بين روسيا وأوكرانيا.
وقال شولتس -في تصريحات صحفية الأحد- إن السلطات في برلين "مستعدة للقيام بكل ما هو ضروري لتعزيز" وجود ألمانيا في عمليات حلف شمال الأطلسي في دول البلطيق.

 

عاجل