رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

معرض الكتاب يعلن عن جوائز للفائزين في مسابقة توقعات نتيجة مباراة مصر والسنغال

نشر
مسابقة مباراة مصر
مسابقة مباراة مصر والسنغال

أعلنت إدارة معرض القاهرة الدولي للكتاب، مساء الأحد، عن منح دعاوي لدخول المعرض في آخر يوم للدورة الـ 53 مجانًا، للفائزين في المسابقة التي تجريها حول توقعات نتيجة مباراة مصر والسنغال، في نهائي كأس أمم أفريقيا.

وقال أحد المسؤولين عن إدارة الصفحة الرسمية لمعرض الكتاب لـ"مستقبل وطن نيوز": بعد انتهاء مباراة مصر والسنغال، سيتم اختيار 10 فائزين من بين التعليقات التي استقبلتها الصفحة عن منشورها لـ"توقعات نتائج مباراة مصر والسنغال."

وأوضح مسؤول صفحة معرض الكتاب، أن غدًا الاثنين هو آخر يوم لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، في نسخته الـ53، منوهًا أن من لم يزر المعرض حتى اليوم، ويرغب في زيارته ليس أمامه غير غدًا، والذي يعتبر بمثابة الفرصة الأخيرة لزيارة معرض الكتاب.

ومن بين الندوات الأخيرة للمعرض، ندوة "خطاوي الغناوي"، التي ستقام غدًا بقاعة بلازا 1، في تمام الرابعة مساءً، باستضافة الفنانين محمد رحيم، وحسن زكي، وعزيز الشافعي.

وبالنسبة للمهتمين بالموسيقى ومشوار الفنانين الكبار الراحلين، فيقيم الصالون الثقافي لمعرض الكتاب، غدًا ندوة بعنوان "مئوية كارم محمود"، في تمام الرابعة مساءً.

ويستضيف الصالون الثقافي لمعرض الكتاب في ندوة "مئوية كارم محمود"، الدكتور زين نصار، ونجل الفنان الراحل محمود كارم محمود، والدكتور أشرف عبدالرحمن، والدكتورة ناهد عبدالحميد.

وشهد جناح وزارة الشباب والرياضة، اليوم إقبالاً جماهيريًا من قبل زوار المعرض، لما قدمه من خدمات متنوعة، أبرزها الخدمات الثقافية والترفيهية الخاصة بالأطفال، المتمثلة في ورش تفاعلية ومسابقات فنية متعددة ما بين الرسم والغناء والموسيقى من قبل مختصين في تلك المجالات.

وتنوه إدارة المعرض أن مواعيد الزيارة غدًا الاثنين كما هي لم ولن تتغير، يفتح معرض الكتاب أبوابه للزائرين في تمام العاشرة صباحًا، ويستمر العمل بلا توقف بجميع أجنحة المعرض حتى الثامنة مساءً.

وطرحت الهيئة المصرية العامة للكتاب، عددًا من أحدث إصدارتها في جناحها الكبير بصالة "1"، منها مسرحية الملك لير، لوليم شكسبير، ترجمة محمد العناني، و"تاجر البندقية" لوليم شكسبير، ترجمة وتقديم محمد العناني، ودراسة عن "تطوير المواقع الإخبارية" لعلي جمال التركي، و"الكتاب هو الحل.. المشكلات الراهنة وطريق الخلاص" لمحمد سيد ريان.

من الأنشطة التي لاقت ترحيبًا كبيرًا من قبل زوار المعرض، عرض مسرح العرائس لمسرحية الليلة الكبيرة أمام قاعة "3".

ووجه العديد من متابعين الصفحة الرسمية لمعرض الكتاب على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" استفسارات حول إمكانية مد مدة المعرض، خاصة وأن موعد امتحانات نصف العام الدراسي الأول تزامنت مع فترة إقامة المعرض، إلا أن لم تعلن إدارة معرض الكتاب عن أي نية لديها لمد فترة إقامته لأيام أخرى.

عاجل