رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس وزراء إسرائيل: بحثت مع بايدن عدوان إيران المتزايد في المنطقة العربية

نشر
أرشيفية
أرشيفية

أعلن رئيس وزراء إسرائيل، نفتالي بينيت، اليوم الأحد، أنه بحث هاتفيا مع الرئيس الأمريكي، جو بايدن، عدوان إيران المتزايد فى المنطقة العربية.

وقال بينيت -فى تصريحات صحفية مساء اليوم-: "بحثت هاتفيا مع الرئيس بايدن خطوات كبح برنامج إيران النووي"، مشيرا إلى أن الاتصال تناول أيضاً، "عدوان إيران المتزايد في المنطقة العربية"، نقلا عن موقع “العربية نت”.

وفى وقت سابق من اليوم، أكد رئيس وزراء إسرائيل، أن إيران تزيد من عدوانها وتستخدم الإرهاب بشكل متكرر فى المنطقة، خلال فترة المفاوضات النووية الجاري فى فيينا، لإحياء الاتفاق النووي المبرم بين طهران والدول الغربية عام 2015.

وقال بينيت -في تصريحات صحفية الأحد- "إن التهديد الأكبر ضد دولة إسرائيل هو إيران.. كحكومة، نحن مسؤولون عن التعامل مع البرنامج النووي الإيراني، وبالطبع نحن نراقب محادثات فيينا..موقفنا معروف وواضح ..الاتفاق  - بالشروط الظاهرة - سيلحق الضرر بالقدرة على التعامل مع البرنامج النووي، ومن يعتقد أن الاتفاقية ستزيد الاستقرار، مخطئ، وسيؤدي ذلك إلى تأخير التخصيب مؤقتا، لكننا جميعا في المنطقة سوف ندفع ثمنه باهظا"، نقلا عن موقع “روسيا اليوم”.

وأضاف : "نقوم حاليا بسد الفجوات وبناء القوة العسكرية لإسرائيل لسنوات وحتى عقود قادمة، وستحتفظ إسرائيل بحرية التحرك في أي حال، مع أو بدون اتفاق".
 

عاجل