رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«المتيني» يفتتح المرحلتين الرابعة والخامسة لجامعة الطفل

نشر
مستقبل وطن نيوز

افتتح الدكتور محمود المتيني، رئيس جامعة عين شمس، فعاليات المرحلتين الرابعة والخامسة لجامعة الطفل.

وأعرب الدكتور محمود المتيني، رئيس جامعة عين شمس، عن سعادته بوجوده مع جامعة الطفل التي بدأت منذ عام 2015، بفكرة متميزة من أكاديمية البحث العلمي بوزارة التعليم العالي، مؤكدا دعم إدارة الجامعة الكامل لجيل المستقبل من هؤلاء الأطفال الذي سيشكلون مستقبل الوطن من الأطباء والمهندسين والعلماء في كل التخصصات.

وقال المتيني إن جامعة عين شمس جامعة متميزة تتبنى كل الأفكار والمواهب الجديدة، مشيرا إلى إنشاء مركز الابتكار وريادة الأعمال بجامعة عين شمس، لاحتضان الأفكار والمواهب المتميزة.

وبدوره شدد أيمن صالح، نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحوث، على أهمية دمج وتعليم الأطفال للتعرف على المجالات والقطاعات المختلفة واستغلال حبهم للاستطلاع والاستكشاف.

وأوضح أن الزيارات التي ستقام لكليات جامعة عين شمس المختلفة تعد أهم المبادرات التي تتميز بها جامعة الطفل لأنها تساعد الطلاب علي التحديث المستمر للأفكار من خلال استخدام التكنولوجيا الحديثة المتطورة والتداخل بين العلوم وبعضها البعض مع ضرورة الاهتمام باللغات وتعليمها حتي نتمكن من التواصل مع الشعوب بما يتيح سهولة تبادل العلم والمعرفة، متمنيا أن تكون الدورة الرابعة والخامسة متميزة بالأفكار والابتكارات عن باقي الدورات السابقة.

ومن جهتها أشارت الدكتورة شهيرة سمير، المدير التنفيذي لقطاع العلاقات الدولية والتعاون الأكاديمي، إلى ضرورة استثمار الآباء في تعليم الأبناء والسعي لتحقيق أقصى قدر من الاستفادة للأطفال من خلال اكتساب الأفكار والتعامل مع المجتمع بطريقة مناسبة وتنمية القدرات والمهارات.

وأوضحت أن الاستثمار في البشر أعظم أوجه الاستثمار والإعداد  الجيد البناء  لأبنائنا لكي يحققوا  أهدافهم وأحلامهم ويعتبر هذا من أهم ما يقدمه الآباء للأبناء من خلال التحاقهم بجامعة الطفل بالإضافة إلى التعاون القائم بين الجامعتين والزيارات المختلفة لكليات جامعة عين شمس.
 
 

عاجل