رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«أوقاف المنيا»: الأئمة ليسوا موظفين عاديين ولكنهم أصحاب رسالة سامية

نشر
مستقبل وطن نيوز

 أكد فضيلة الشيخ حسانين عبد الحكم وكيل وزارة الأوقاف بالمنيا أن الأئمة لا يجب اعتبارهم موظفين فحسب، ولكنهم أصحاب رسالة سامية انطلاقا من قول الحق سبحانه؛ (ومن أحسن قولا ممن دعا إلى الله وعمل صالحا ).. داعيا الدعاة إلى الإخلاص في العمل والنية لله للفوز بالأجرين في الدنيا والآخرة .
جاء ذلك خلال اجتماعين عقدهما وكيل الوزارة اليوم  السبت  مع الأئمة ومفتشي الدعوة بإدارتي أوقاف مطاي وحلوة وكذلك إدارتي أوقاف بني مزار وصندفا، وذكر "بيان" صادر عن مديرية الأوقاف أن على الأئمة ضرورة الالتزام بالمظهر العام والظهور دائما بمظهر لائق سواء في المسجد أو خارج المسجد.
ونبه البيان إلى أن من مقومات النجاح للجميع أن يكون كل أمام في قريته أو منطقته ممثلا لوزارة الأوقاف في صورة ترسم الوسطية والاعتدال والسمت الطيب والخلق الحسن. 
وشدد البيان على ضرورة أن يحرص الجميع على أن يكونوا في خدمة المصلين ورواد المساجد باعتبارهم هم هدف الدعوة، لافتا إلى أن من أهم الأمور تجاههم اتباع الإجراءات الاحترازية والوقائية، وأن يكونوا على قدر مسؤوليتهم أمام الله عز وجل لتأمين صحة رواد المساجد وإقامة الشعائر في جو آمن قدر المستطاع.
كما أكد "البيان" على ضرورة الإشراف التام على عمليات النظافة وتوجيه العمال لمتابعة نظافة المساجد خارجيا وداخليا، وكذلك أسطح المساجد للتأكد نظافتها وعدم إشغالها بأي متعلقات ، مع ضرورة الالتزام بوقت وموضوع خطبة وزارة الأوقاف وعدم الخروج محذرا من يخالف ذلك بأنه سيعاقب بكل شدة وحسم.
 

عاجل