رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بعد أنباء بدء روسيا غزو أوكرانيا.. الأمم المتحدة تطالب الجميع بتجنب تصعيد الأوضاع

نشر
فرحان حق نائب المتحدث
فرحان حق نائب المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة

طالبت منظمة الأمم المتحدة، اليوم السبت، جميع أطراف الأزمة حول أوكرانيا، إلى تجنب تصعيد الأوضاع، وذلك بعد نشر وكالة "بلومبيرج" الأمريكية، تقريرا بعنوان “بدء الغزو الروسي لأوكرانيا".

وعلق فرحان حق، نائب المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة -فى تصريح لوكالة "نوفوستي" الروسية- على تقرير "بلومبيرج"، قائلا : "نعتقد أنه يجب على جميع الأطراف تجنب أي أعمال أو خطابات من شأنها تصعيد الأوضاع"، نقلا عن موقع “روسيا اليوم”.

ومن جانبه، علق أيضاً المتحدث باسم الرئاسة الروسية (الكرملين) على التقرير الذي نشرته وكالة "بلومبيرج" الأمريكية، قائلا: "هذه الحقيقة تتحدث عن خطر التصريحات العدوانية من قبل الولايات المتحدة والعواصم الغربية وتوضح كيف يمكن أن تؤدي هذه الرسائل إلى عواقب لا يمكن إصلاحها... يمكن استبدال مصطلح الأخبار المزيفة بمصطلح أخبار "بلومبيرج".

وكانت الوكالة الأمريكية، نشرت فى وقت سابق، تقرير بعنوان يعلن عن بدء روسيا "غزو أوكرانيا"، ما أدي إلى إثارة الجدل فى الأوساط السياسية الغربية، خاصة وأنا الصراع الدائر بين الولايات المتحدة وحلف الناتو من جهة، وروسيا، من جهة أخري، حول أوكرانيا، بلغ حدا ينذر بالخطر.


 

عاجل