رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

جولة في عقل موسيماني.. كيف يظهر الأهلي أمام مونتيري بعد أزمة الغيابات؟

نشر
مستقبل وطن نيوز

الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي يبدأ مشوراه اليوم في بطولة كاس العالم للأندية «الإمارات2021» بمواجهة فريق اف سي مونتيري المكسيكي بطل «كونكاكاف»، في المباراة التي تقام الساعة السادسة والنصف مساء بتوقيت القاهرة على ستاد آل نهيان في أبوظبي ويشارك الأحمر في مونديال الأندية للمرة الثانية على التوالي والسابعة في تاريخه.

أزمة الغيابات وعقدة مونتيري

ويعاني الأهلي في تلك المباراة من كثرة الغيابات ما بين سداسي موجود مع المنتخب الوطني الذي تأهل لنهائي بطولة الأمم الأفريقية بجانب الإصابات مثل عمار حمدي وأكرم توفيق بالرباط الصليبي وحسام حسن ومحمود متولي وصلاح محسن وبيرسي تاو وبدر بانون وأحمد نبيل كوكا او محمد محمود لعدم الجاهزية الفنية .

كما يعاني الأحمر من تاريخ معقد ونتائج سلبية أمام مونتيري حيث خسر منه مرتين الأولي في مونديال 2012 بهدفين نظيفين والأخرى في مونديال 2013 بالمغرب 1-5 .

وشهدت قائمة الأهلي ضم 23 لاعباً وهم علي لطفي ومصطفي شوبير وحمزة علاء ومحمد هاني ورامي ربيعة ومحمد عبد المنعم وياسر إبراهيم ومحمد مغربي وعلي معلول ومحمود وحيد وكريم فؤاد واليو ديانج وحمدي فتحي وعمرو السولية ومحمد شريف وأحمد عبد القادر ولويس ميكيسوني وحسين الشحات وافشة وزياد طارق ووليد سليمان وأيمن اشرف وطاهر محمد طاهر

بهذه الغيابات لا يملك بيتسو موسيماني رفاهية الاختيارات الكثيرة في مباراة اليوم بعد أن قام بقيد 23 لاعب بينهم 3 حراس مرمي و5 لاعبين متواجدين مع المنتخب الوطني.

خطة موسيماني

وكشفت التدريبات الأخيرة أن الجهاز الفني سوف يلعب بنفس الخطة التي يطبقها في الفترة الأخيرة وهي 3-4 -3 ولكن بشكلها الدفاعي خاصة في ظل الغيابات العديدة التي تسيطر علي الفريق.

تشكيل الأهلي المتوقع

ومن المتوقع أن يكون التشكيل الأقرب لموسيماني هو:
علي لطفي في حراسة المرمي وأمامه كريم فؤاد ومحمد هاني ورامي ربيعه وياسر إبراهيم وعلي معلول واليو ديانج ومحمد مجدي أفشه وأحمد عبدالقادر وحسين الشحات وطاهر محمد طاهر ( لويس ميكسيوني ).


ويخضع موسيماني للعزل داخل الفندق بسبب إيجابية عينته من فيروس كورونا ولم يتوجد في التدريبين الأخيرين إلا أنه عقد 3 محاضرات مع الفريق عبر "الفيديو كونفرانس" تحدث فيهم عن أهمية مواجهة مونتيري وثقته الكاملة في قدرات نجومه وأن أي 11 لاعبا قادرين علي القيام بالمهمة.

 

ويعد الأهلي هو ثاني أكثر أندية العالم مشاركة في البطولة بعد أوكلاند سيتي النيوزيلندي متصدر القائمة بتسعة مشاركات، ولعب خمس عشرة مباراة، وهو ثاني أكثر الفرق لعبًا في البطولة بعد أوكلاند سيتي متصدر القائمة بست عشرة مباراة، ومنتظر أن يتصدر الأهلي القائمة في النسخة الحالية حيث سيلعب مباراتين على الأقل.

 

عاجل