رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

صلاح Vs ماني.. ثنائي الريدز وجها لوجه في ليلة «الأحلام الغائبة»

نشر
محمد صلاح Vs  ماني
محمد صلاح Vs ماني

أقل من 48 ساعة تفصلنا عن مباراة مصر ضد السنغال، المقرر لها الأحد المقبل، في تمام الساعة التاسعة مساءً، على ملعب أوليمبي، بنهائي كأس أمم إفريقيا، البطولة التي تستضيفها الكاميرون في الفترة من 9 يناير الماضي حتى 6 فبراير المقبل.

مباراة مصر ضد السنغال، ستكون ذات طابع خاص، لا سيما وأنها ستشهد منافسة شرسة بين صديقي الأمس محمد صلاح قائد منتخب مصر، مع زميله ساديو ماني قائد السنغال، واللذين يتزاملان معًا في ليفربول، إلا أنهما في المباراة المرتقبة سيلعب كل منهما ضد الآخر، في منافسة قوية.

ويمكن أن تحمل مباراة مصر ضد السنغال، عنوان «ليلة الأحلام الغائبة» عن الثنائي محمد صلاح، وساديو ماني؛ حيث يطمع كل منهما في التتويج باللقب، الذي لم يسبق لأي منهما حصده، خاصة وأن مصر خسرت بطولة 2017 من الدور النهائي أمام الكاميرون؛ ثم ودعت نسخة 2019 بالقاهرة من دور الـ16، في وجود محمد صلاح.

وكذلك الأمر خسرت السنغال في وجود ساديو ماني، في نسخة 2019 من الدور النهائي بالبطولة، عندما التقت مع منتخب الجزائر الذي فاز بهدف نظيف وقتها، ليحرم أسود التيرانجا من اللقب الأول في تاريخهم، ويظل تاريخ السنغال خاليًا من هذه البطولة.

محمد صلاح، لعب بقميص منتخب مصر، 79 مباراة، سجل خلالها 45 هدفًا، بينما صنع 25 “أسيست”، وشارك في 16 مباراة بكأس أمم إفريقيا، وسجل خلالها 6 أهداف، بينما صنع 5 “أسيستات”.

وعلى الجانب الآخر، لعب ساديو ماني، بقميص السنغال، 84 مباراة، سجل خلالهم 28 هدفًا و20 أسيست، بينما شارك في 17 مباراة بكأس أمم إفريقيا، سجل خلالهم 8 أهداف وصنع 3 “أسيستات”.

وتأهل منتخب مصر لنهائي بطولة كأس أمم إفريقيا؛ بعد فوزه على نظيره الكاميروني بركلات  الترجيح بنتيجة 3-1، في المباراة التي جمعت بينهما أمس الخميس؛ ضمن منافسات دور نصف النهائي بالبطولة.

ويواجه منتخب مصر نظيره السنغالي في نهائي بطولة كأس أمم إفريقيا في المباراة التي ستقام يوم الأحد المقبل في تمام الساعة التاسعة مساء بتوقيت القاهرة.

وقدم منتخب مصر ملحمة كبرى في النسخة الحالية ببطولة كأس أمم إفريقيا رغم البداية المتعثرة في البطولة أمام نيجيريا والخسارة بهدف دون رد، ولكنه عاد من جديد وأرهب جميع منافسيه ونجح في قهرهم جميعا حتى الوصول للمباراة النهائية.

وفاز الفراعنة على منتخب كوت ديفوار في دور الـ16 بالبطولة، ومن بعدها فازوا على منتخب المغرب في دور ربع النهائي وصولا بالفوز على الكاميرون حتى بلوغ المباراة النهائية.

موعد مباراة مصر ضد السنغال في نهائي أمم إفريقيا

وتقام المباراة النهائية ببطولة كأس أمم إفريقيا بين مصر ضد السنغال يوم الأحد المقبل في تمام الساعة التاسعة مساء بتوقيت القاهرة.

حلم الثامنة يراود الفراعنة أمام أسود التيرانجا

ويعد منتخب مصر ملك ملوك قارة إفريقيا والمتربع على عرشها برصيد 7 ألقاب أمم إفريقيا في جعبة الفراعنة من ضمنها الثلاث نسخ الشهيرة المتتالية وهي 2006 و2008 و2010.

ويسعى منتخب مصر لتحقيق الفوز في المباراة النهائية وتحقيق اللقب الثامن في تاريخ الفراعنة.

عاجل