رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مصر تواجه السنغال 3 مرات.. نهائي أمم إفريقيا «بروفة» لمباراتي «المونديال»

نشر
منتخب مصر
منتخب مصر

ضرب منتخب مصر، موعدًا مع منتخب السنغال، لملاقاته في نهائي بطولة كأس أمم إفريقيا 2021 التي تستضيفها الكاميرون؛ حيث تقام المباراة النهائية، مساء الأحد المقبل.

وفاز منتخب السنغال على نظيره بوركينا فاسو، بثلاثة أهداف مقابل هدف، مساء الأربعاء، على ملعب أحمدو أهيدجو، ضمن مباريات نصف نهائي كأس أمم إفريقيا، ليتأهل لنهائي أمم إفريقيا للمرة الثالثة في تاريخه، والثانية على التوالي؛ بعد صعوده في النسخة الماضية 2019 بالقاهرة، والخسارة أمام الجزائر.

وفي المقابل تأهل منتخب مصر، إلى نهائي كأس أمم إفريقيا، بعد فوزه على الكاميرون، بفضل ركلات الترجيح؛ بعدما انتهى الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي؛ ليضرب منتخب الفراعنة موعدًا مع أسود التيرانجا، في مباراة قوية ستقام مساء الأحد المقبل.

ونجح منتخب مصر في الفوز على الكاميرون، ليتأهل إلى نهائي البطولة، ويواجه السنغال، حيث تكون هذه المباراة هي الأولى من 3 مباريات سيلاقيه فيها خلال أقل من 3 أشهر.

ويلتقي منتخب مصر مع نظيره السنغالي، في لقاء الذهاب بالقاهرة يوم الرابع والعشرين من مارس المقبل، على أن يكون لقاء العودة في داكار في التاسع والعشرين من مارس المقبل، ضمن مباراتي الدور الحاسم والأخير بالتصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022 بقطر.

وتعد مباراة نهائي أمم إفريقيا، بين مصر والسنغال، في التاسعة مساء الأحد المقبل، بروفة وفرصة لمنتخب مصر، للاستعداد ومعرفة نقاط القوة والضعف لدى المنافس قبل مواجهته في الدور الحاسم من كأس العالم للأندية 2022 بقطر.

وتأهل منتخب مصر لنهائي بطولة كأس أمم إفريقيا؛ بعد فوزه على نظيره الكاميروني بركلات  الترجيح بنتيجة 3-1، في المباراة التي جمعت بينهما أمس الخميس؛ ضمن منافسات دور نصف النهائي بالبطولة.

ويواجه منتخب مصر نظيره السنغالي في نهائي بطولة كأس أمم إفريقيا في المباراة التي ستقام يوم الأحد المقبل في تمام الساعة التاسعة مساء بتوقيت القاهرة.

وقدم منتخب مصر ملحمة كبرى في النسخة الحالية ببطولة كأس أمم إفريقيا رغم البداية المتعثرة في البطولة أمام نيجيريا والخسارة بهدف دون رد، ولكنه عاد من جديد وأرهب جميع منافسيه ونجح في قهرهم جميعا حتى الوصول للمباراة النهائية.

وفاز الفراعنة على منتخب كوت ديفوار في دور الـ16 بالبطولة، ومن بعدها فازوا على منتخب المغرب في دور ربع النهائي وصولا بالفوز على الكاميرون حتى بلوغ المباراة النهائية.

موعد مباراة مصر والسنغال في نهائي أمم إفريقيا

وتقام المباراة النهائية ببطولة كأس أمم إفريقيا بين مصر والسنغال يوم الأحد المقبل في تمام الساعة التاسعة مساء بتوقيت القاهرة.

حلم الثامنة يراود الفراعنة أمام أسود التيرانجا

ويعد منتخب مصر ملك ملوك قارة إفريقيا والمتربع على عرشها برصيد 7 ألقاب أمم إفريقيا في جعبة الفراعنة من ضمنها الثلاث نسخ الشهيرة المتتالية وهي 2006 و2008 و2010.

ويسعى منتخب مصر لتحقيق الفوز في المباراة النهائية وتحقيق اللقب الثامن في تاريخ الفراعنة.

عاجل